السبت 18 مايو 2024

الكونغو تشيد بمواقف الجزائر الثابتة تجاه قضايا القارة

الكونغو

إشادة دولية بدفاع الجزائر المستميت عن القضايا المركزية

ⓒ ح.م
  • الجزائر كلمتها مسموعة وواضحة في كل المحافل الدولي

أشادت الكونغو برازافيل بمواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا التي تهم القارة والتي تشكل مثالًا يحتذى به، منوهة بدفاع الجزائر المستميت عن القضايا المركزية خاصة القضية الفلسطينية، مؤكدة أن كلمتها مسموعة وواضحة في كل المحافل الدولية.

وتطرق رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة ‘الجزائر-الكونغو”، بغداد بن عمارة، خلال مقابلة مع رئيس الجمعية الوطنية الكونغولية، إيزيدور مفوبا، بالعاصمة برازافيل، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مستعرضًا مسار التعاون الثنائي على المستويين السياسي والاقتصادي.

واتفق الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات وتطويرها مع رفع مستوى التنسيق خاصة إزاء القضايا ذات الإهتمام المشترك خدمة لمصلحة البلدين والشعبين، مع مواصلة التشاور والتعاون في شتى المجالات بهدف تعزيز التنسيق في مختلف  المحافل الدولية.

وجدد رئيس الجمعية رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين، مشيدًا بمواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا التي تهم القارة، موضحًا أنها تشكل مثالًا يحتذى به.

كما أثنى المتحدث ذاته، على دفاع الجزائر المستميت عن القضايا المركزية مستشهدًا في هذا الخصوص بدعمها المشهود للقضية الفلسطينية، مؤكدًا بأن كلمة الجزائر مسموعة وواضحة في كل المحافل الدولية.

من جهته، أثنى بن عمارة على حسن الضيافة والاستقبال الذي حظي به أعضاء الوفد، وبلغ تحيات إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى نظيره الكونغولي وأكد ضرورة على التواصل بين المؤسستين التشريعيتين عن طريق مجموعات الصداقة.

وفي سياق آخر، تطرق رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الكونغولية الجزائرية، بيير أوبامبي، تطرق إلى عدة نقاط هامة كانت مبرمجة في جدول الأعمال وعلى رأسها دراسة مشروع إطار التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين الجزائرية والكونغولية الذي يتوقع أن يجسد رسميًا خلال الزيارة الرسمية المرتقبة لرئيس الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو إلى الجزائر.

من جهته، أعرب سفير الجزائر لدى جمهورية الكونغو برازافيل عن اعتزازه بالعلاقات القوية والمتجذرة التي تربط البلدين، وأكد أن علاقات الجزائر مع الكونغو برازافيل تبقى استثنائية ومتميزة، مشيرًا إلى انسجام مواقف البلدين تجاه المسائل الراهنة الإفريقية والدولية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top