الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

العلامة الكاملة للأندية الجزائرية في المنافسات القارية

للأندية

قائد النادي الرياضي القسنطيني إبراهيم ديب خلال مواجهة إياب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفدرالية الإفريقية ضد نسواتيرمان الغاني

ⓒ النادي الرياضي القسنطيني
صحافي في القسم الرياضي

حققت الأندية الجزائرية العلامة الكاملة في إياب الدور التمهيدي الثاني من منافستي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأمنت أندية مولودية وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة والنادي الرياضي القسنطيني، مقاعدها في دور المجموعات المقرر انطلاق مبارياته في شهر نوفمبر المقبل، في انتظار إجراء عملية سحب القرعة في السابع أكتوبر القادم حسب ما أعلن عنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

العزيمة تعوض نقص المنافسة

تأثرت الفرق الجزائرية بابتعادها عن المسابقات الرسمية مقارنة بمنافسيها خلال بداية مشوارها الإفريقي، في ظل تأخر انطلاق الموسم الكروي في الجزائر.

باستثناء النادي الرياضي القسطنيني الذي عاد بنتيجة إيجابية من خارج ملعبه، بعد انتصاره على منافسه الغاني نسواتيرمان بثنائية نظيفة، سقط الثلاثي العاصمي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد ثم اتحاد العاصمة خارج قواعده.

وغابت الفعالية والانسجام عن أداء الأندية السالفة الذكر، بحكم انتقالها من نسق التحضيرات والتدريبات المكثفة إلى بيئة تنافسية رسمية تعد فيها النتيجة الفيصل على حساب الأداء.

وزاد الضغط على اللاعبين أكثر في مباريات العودة، حيث أبانت لقاءات شباب بلوزداد ومولودية الجزائر واتحاد العاصمة، عن الصعوبات التي واجهتها من أجل تدارك الوضع والبحث عن الفوز ولو بفارق ضئيل.

ونالت مولودية الجزائر مبتغاها عند ملاقاتها الاتحاد المنستيري، السبت، على أرضية ملعبها الجديد “الشهيد عمار علي” في مدينة دويرة.

وضغط بطل بطولة الرابطة المحترفة الأولى على نظيره التونسي بغية التسجيل مبكرًا، غير أن هذه الخطة لم تنفع بفضل استماتة المنافس.

وفك زكريا نعيجي شفرة الاتحاد المنستيري في الدقيقة الـ70، بركلة حرة مباشرة لم يستطع الحارس صدّها.

وواصل تعداد المدرب أمير باتريس بوميل، هجماته ليتمكن في الدقيقة 82 من إضافة الهدف الثاني قبل أن يضيع المهاجم مسوسة أمين فرصة تعميق الفارق من علامة الجزاء.

يذكر أن مولودية الجزائر خسرت لقاء الذهاب بهدف دون ردّ، في ملعب حمادي العقربي في تونس الأسبوع الماضي.

YouTube video

بدوره، رجحت ركلات الجزاء كفة بطل كأس الجزائر ووصيف الدوري، نادي شباب بلوزداد عقب انتهاء الوقت الأصلي لمباراته ضد الجمارك البوركينابي بهدف لصفر، من تسجيل المهاجم عبد الرحمن مزيان.

وتألق الحارس الدولي السابق مصطفى زغبة، في ركلات الترجيح حيث صدّ ضربتين ليحسم التأهل للشباب.

ويصنف شباب بلوزداد ضمن فرق المستوى الثاني خلال قرعة دور المجموعات، تبعًا لحضوره المنتظم في بطولة دوري أبطال إفريقيا فيما سيتواجد مولودية الجزائر في وعاء المستوى الرابع بسبب ابتعاده عن المسابقة في السنوات الأخيرة.

في كأس الكونفدرالية الإفريقية، رسّم مهاجم النادي الرياضي القسنطيني زكريا بن شاعة نفسه نجمًا للمواجهة المزدوجة من الدور التمهيدي الثاني ضد نسواتيرمان الغاني بعدما سجل الأهداف الثلاثة التي مكنت بطل الجزائر في مناسبتين من بلوغ دور المجموعات.

وفازت تشكيلة “السياسي” التي يقودها المدرب خير الدين ماضوي، في غانا بثنائية نظيفة فيما اكتفت بهدف واحد في لقاء العودة في قسنطينة.

والتحق اتحاد العاصمة بالنادي الرياضي القسنطيني، ليلة الأحد، عقب إطاحته بنادي الملعب التونسي في ملعب ميلود هدفي في وهران.

على غرار غريمه التقليدي نادي مولودية الجزائر، تأجل إحراز الاتحاد لهدف السبق والمرادف لنتيجة التعادل حتى الدقيقة الـ75، حيث بصم المدافع المحوري الكونغولي كيفن مونديكو على حركة فنية رائعة “مقصية” باغتت الحارس المنافس.

وتحكم اتحاد العاصمة في أغلب فترات اللقاء، باستحواذه على الكرة وصنعه لعديد الفرص عجز خط الهجوم بقيادة السنغالي سيكو غاساما عن تحويلها إلى أهداف.

وانتظر عشاق الاتحاد الذين تنقلوا بأعداد كبيرة لمدينة وهران، حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليحتفلوا ببطاقة العبور لدور المجموعات نتيجة خطأ فادح ارتكبه مدافع الملعب التونسي عند محاولته إبعاد كرة جاءت من ركلة ركنية نفذها غيلاس غناوي.

YouTube video

شارك برأيك

ما هي أولويات الرئيس تبون خلال العهدة الثانية؟

scroll top