الاثنين 01 يوليو 2024

الشرطة الجزائرية تتباحث سبل التعاون مع نظيراتها الدولية

الشرطة الجزائرية

الجزائر تعمل على التصدي لمختلف أشكال الجريمة العابرة للوطنية

ⓒ ح.م
  • بداوي: الشرطة الجزائرية مستعدة لدعم جهود الأمم المتحدة في مجال تدريب ضباط الشرطة

تباحث المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الشرطة الجزائرية، ونظيرتها من العديد من الدول والهيئات على غرار الأمم المتحدة، من خلال نقل الخبرات والتكنولوجيا للتصدي لمختلف أشكال الجريمة العابرة للوطنية.

وأجرى بداوي، على هامش أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك، بحضور السفير الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، لقاءات ثنائية مع كل من نائب الأمين العام للأمم المتحدة المكلف بعمليات السلام Jean Pierre Lacroix، نائب رئيس الشرطة السلوفيني جوسي سينيكا، وكذا المدير العام للشرطة الزيمبابوي تاندابانتو غودوين ماتانغا.

وتناول بداوي، خلال اللقاءات سبل تعزيز الشراكة والتعاون الشرطي، من خلال التكوين ونقل الخبرات والتكنولوجيا للتصدي لمختلف أشكال الجريمة العابرة للوطنية.

في نفس الإطار، تبادل المدير العام للأمن الوطني مع وكيل الأمين العام لشؤون السلامة والأمن، وجهات النظر حول فرص تكثيف التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة فيما يتعلق بتأمين مقرات الأمم المتحدة، مبديًا استعداد الشرطة الجزائرية لدعم جهود الهيئة الأممية في مجال التدريب الموجه لفائدة ضباط الشرطة التابعين للأمم المتحدة.

كما جمعت المدير العام للأمن الوطني محادثات مع نائب المدير العام للشرطة النرويجية حول أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مكافحة الجريمة، ولقاء آخر مع نائب مدير الأمن السويدي، ستيفان هيكتور، حيث تمحورت المحادثات حول سبل تقوية التعاون وتبادل المعلومات في المجال الشرطي، كما اتفق الطرفان على إرساء إطار لتبادل الخبرات في مواجهة التحديات الأمنية المتعددة الأوجه.

وشارك المدير العام للأمن الوطني في عدة تظاهرات أقيمت على هامش المؤتمر الأممي، على غرار التظاهرة المنظمة من طرف دولة قطر حول التجربة القطرية المستخلصة من تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 وكذا التظاهرة المنظمة من طرف الوفد الصيني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top