الأحد 12 مايو 2024

السوق يشهد استقرارا ووفرة في المنتوجات وبأسعار معقولة

السوق

تأكيد على استقرار الأسعار بالأسواق والوفرة في المنتوجات تنفيذًا لتعليمات الرئيس تبون

ⓒ ح.م
  • التحضيرات لشهر رمضان المبارك انطلقت مبكرا هذه السنة

أكد وزير التجارة، الطيب زيتوني، على استقرار الأسعار بالسوق والوفرة في المنتوجات عبر كافة ربوع الوطن، بالشكل الذي يسهم في حماية القدرة الشرائية للمواطن، وذلك تنفيذًا للتعليمات الصارمة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الحكومة التي انطلقت هذا العام مبكّرًا في التحضيرات الخاصة بشهر رمضان.

أحيت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه بالتنسيق مع مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية الجزائر، اليوم العالمي للمستهلكين تحت شعار “الذكاء الاصطناعي العادل والمسؤول لصالح المستهلكين”، بقصر المعارض صفاكس.

وحضر اللقاء رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني وإطاران مركزيّان من الوزارة، وإطارات من قطاع التجارة وترقية الصادرات لولاية الجزائر وممثلي السلطات الأمنية والحماية المدنية؛ إضافةً إلى رؤساء تنظيمات مهنية وجمعوية ونخبة من الأساتذة والخبراء.

وخلال الكلمة التي توجّه بها إلى المشاركين وقُرأت بالنيابة عنه في هذه الفعالية، قال الوزير: “أشيدُ، مرّة أخرى، بهؤلاء المواطنين النشطاء الذين نذروا حياتهم ويومياتهم طواعيةً، للدفاع عن المستهلك وأمنه وسلامته. ومازلت مقتنعًا أن فعالية المتطوعين دليل على ازدهار المجتمع، بل وتأكيد على غلبة سلطة الخير على جانب الشر في الحياة العامة”.

كما نوّه الوزير بـ”الأطراف التي ساهمت في ضمان السّير الحسن لعمليات تموين السوق بمختلف المواد والسلع الاستهلاكية، عشية الشهر الفضيل”.

وأكد زيتوني: “اليوم نشهد استقرارا ووفرةً ملحوظتين في السوق في عبر كافة ربوع الوطن بالنسبة للمنتجات والسلع وبالأسعار المعقولة وبالشكل الذي يسهم في حماية القدرة الشرائية للمواطن، تنفيذًا للتعليمات الصارمة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الحكومة التي انطلقت هذا العام مبكّرًا في التحضيرات الخاصة بشهر رمضان”.

وأضاف الوزير: “لقد تجسد التضامن والتنسيق الحكومي في سلسلة اللقاءات التشاورية واللجان المشتركة بين الدوائر الوزارية المعنية بشكل مباشر بتموين ومراقبة وتنظيم السوق؛ إضافةً إلى المتابعة اليومية للسادة الولاة وإشرافهم على عمل اللجان المحلية المختلطة؛ و اعتماد المقاربة التشاركية مع التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين والمدافعين عن المستهلك”

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top