الثلاثاء 21 مايو 2024

السبب وراء تردد عدلي في الانضمام للمنتخب الوطني

عدلي

ياسين عدلي

ⓒ نادي ميلان الإيطالي
  • اللاعب شارك في 17 مباراة بقميص ميلان في الدوري الإيطالي هذا الموسم
صحافي في القسم الرياضي

طُرح اسم وسط ميدان نادي ميلان الإيطالي، الفرنسي ذي الأصول الجزائرية ياسين عدلي، على طاولة المواضيع التي تناولها الإعلام الوطني في لقائه بمدرب الخضر الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الاثنين.

وأشرف البوسني الذي تم ترسيمه على رأس المنتخب الأول، صباح الاثنين، على خريج أكاديمية باريس سان جيرمان الفرنسي، حينما تولى مهمة تدريب نادي برودو الفرنسي قبل سنتين، حيث يعرف إمكاناته الفنية جيدًا.

وأجّل بيتكوفيتش مسألة حسم ملف عدلي لمواعيد قادمة، واكتفى بالقول: ” أعرف ياسين عدلي شخصيًا، سنرى إن كان سيلتحق بنا؛ في نهاية الأمر من أجل نجاح أي زواج يجب توفر عامل القبول من الجانبين”.

وحاول المدرب السابق للمنتخب الوطني جمال بلماضي، إقناع عدلي بتغيير جنسيته الرياضية في نفس الفترة التي كان يفاوض فيها حسام عوار، إلا أنه اختار آنذاك التركيز على ناديه.

ووجد عدلي صعوبة كبيرة في الفوز بثقة مدرب نادي ميلان، الإيطالي ستيفانو بيولي في الموسم الماضي، قبل أن تتغير الأمور بعدها حيث أضحى من بين أفضل عناصر الفريق اللومباردي في الفترة الأخيرة.

وأصبح يزامل النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر في وسط الميدان الدفاعي، الذي عاد من الإصابة مع نهاية العام الماضي.

وسجل ياسين حضوره في 23 مباراة مع ميلان في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 15 مقابلة ضمن التشكيلة الأساسية، استطاع خلالها تسجيل هدف واحد في بطولة الدوري الإيطالي أمام روما.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن وسط ميدان نادي بوردو السابق لا يفكر حاليًا في الانضمام للمنتخب الجزائري، وإنما يتحين فرصة حمل ألوان المنتخب الفرنسي الذي تدرج في مختلف فئاته آخرها صنف أقل من 20 سنة.

ويعود تاريخ آخر مشاركة دولية لعدلي رفقة منتخب الديكة لذات الفئة إلى عام 2019، حيث شارك حينها في المباراة الودية التي فازت فيها فرنسا على السويد بهدف دون ردّ.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top