الجمعة 17 مايو 2024

الخطوط السعودية تسجل نموًا بالأداء التشغيلي خلال 2023

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية حققت معدلات متميزة من واقع تقرير الأداء التشغيلي للعام 2023 والذي أشار إلى نقل أكثر من 30 مليون ضيف بنمو مقداره 21 في المائة عن عام 2022

ⓒ ح.م
  • "السعودية" ضمن أفضل عشر شركات طيران بالعالم في انضباط مواعيد الرحلات

حققت الخطوط السعودية معدلات متميزة من واقع تقرير الأداء التشغيلي للعام 2023 والذي أشار إلى نقل أكثر من 30 مليون ضيف بنمو مقداره 21 في المائة عن عام 2022، كما سيّرت أكثر من 176.3 ألف رحلة تمثل الرحلات المجدولة والإضافية، كما تميّزت عمليات “السعودية” خلال العام الماضي بتحقيق نمو قدره 36 في المائة في عدد الضيوف المنقولين دوليًا في ترجمة لإحدى أبرز مستهدفاتها في الجانب التشغيلي.

وشهدت الحركة العابرة الدولية للناقل الوطني في 2023 عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، نموًا بنسبة 77 في المائة مقارنةً بعام 2019.

ويأتي ذلك ثمرة لتطوير النمط التشغيلي والذي استهدف توفير مزيد من السعة المقعدية والرحلات والوصول بمعدل انضباط للرحلات بلغ 86.44 في المائة، الأمر الذي أهّل “السعودية” لتكون ضمن أفضل عشر شركات طيران عالميًا في انضباط مواعيد الرحلات.

وواصلت “السعودية” مساعيها بالمساهمة في ربط العالم بالمملكة من خلال نقل أكثر من 16.7 مليون ضيف على شبكة رحلاتها الدولية بزيادة 36 في المائة، في الوقت الذي شغلت أكثر من 79.4 ألف رحلة بزيادة 19 في المائة وقطعت الطائرات مدة 382 ألف ساعة طيران بزيادة 26 في المائة.

كما نقلت أكثر من 13.5 مليون ضيف داخليًا بزيادة 7 في المائة في الوقت الذي خصصت فيه 55 في المائة من إجمالي أعداد الرحلات للقطاع الداخلي إذ بلغت 96.9 ألف رحلة وحلقت الطائرات بمقدار 163 ألف ساعة.

وجهات جديدة

تميز العام الماضي 2023 ببداية التشغيل إلى الوجهة الجديدة البحر الأحمر إلى جانب تدشين عدد من المحطات الدولية بهدف التوسع في مختلف قارات العالم.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي إلى أن تحقيق هذه المعدلات المتنامية هو إحدى مؤشرات كفاءة الخطة التشغيلية على مدار العام وخلال مواسم الذروة وتنفيذها على الوجه الأمثل، مشيرًا إلى أنها ساهمت في تحقيق المستهدفات لخدمة قطاعات السياحة والمال والأعمال والحج والعمرة، لافتًا النظر إلى أن الأعوام القادمة ستشهد انضمام أعداد كبيرة من الطائرات للمنظومة التشغيلية وبالتالي فإن سقف المعدلات سوف ترتفع لمستويات قياسية لم تصل إليها “السعودية” منذ انطلاقتها قبل حوالي ثمانين عامًا.

وفيما تشغل “السعودية” رحلاتها إلى ما يزيد على مائة وجهة في أربع قارات حول العالم بأسطول يبلغ حاليًا 144 طائرة متنوعة الطرازات؛ تطمح إلى مزيد من النمو حيث تستثمر في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة كمطار محوري يربط الشرق بالغرب لخدمة رحلات العبور، ويتواكب معها تطوير جذري لتعزيز تجربة سفر الضيوف عبر أحدث الأنظمة الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وكذلك من خلال تحديث منظومة أنظمتها الأمر الذي يعزز من كفاءة وانضباط الأداء التشغيلي لمنظومة رحلاتها.

نبذة عن الخطوط السعودية

الخطوط السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية. تأسست في عام 1945، وتعد إحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة.

يحلّق أسطول الخطوط السعودية حاليًا إلى أكثر من 100 وجهة عبر 4 قارات؛ من بينها 28 وجهة داخلية.

وقد نالت الخطوط السعودية مؤخرًا جائزة “أفضل شركة طيران عالمية لعام 2024” للعام الثالث على التوالي من APEX، كما ارتقت الخطوط السعودية 11 مرتبة في تصنيف شركات الطيران العالمية لعام 2023 حسب تصنيف Skytrax، وتعد من أفضل عشر شركات طيران في العالم انضباطًا في مواعيد رحلاتها وفق تقرير موقع Cirium.

لمزيد من المعلومات حول الخطوط السعودية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.saudia.com

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top