الخميس 16 مايو 2024

الخضر يتعادلون أمام بوركينافاسو ويحيون آمالهم في التأهل

بوركينا فاسو

حظوظ الخضر في التأهل لدور الـ16 لا تزال قائمة عقب تفاديهم للخسارة أمام بوركينا فاسو

ⓒ الاتحاد الجزائري لكرة القدم
  • رفع بغداد بونجاح رصيده التهديفي في الدورة لثلاثة أهداف
صحافي في القسم الرياضي

حقق المنتخب الوطني نقطة التعادل بشق الأنفس في مواجهته لبوركينا فاسو، السبت، على ملعب “السلام” بمدينة بواكي في إطار الجولة الثانية من نهائيات الطبعة الـ34 لكأس أمم إفريقيا الجارية وقائعها بساحل العاج إلى غاية الحادي عشر فيفري المقبل.

وتأخر الخضر في النتيجة مرتين، بعدما نجح البوركينابيون في مباغتتهم خلال آخر دقائق الشوط الأول عبر المهاجم محمد كوناتي، ثم بواسطة البديل بيرتران تراوري من علامة الجزاء في الدقيقة 70 من عمر المرحلة الثانية.

ويدين محاربو الصحراء في ذلك، للمهاجم بغداد بونجاح الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة الـ51، فيما سجل الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمقابلة.

الفريق لا يسجل رغم سيطرته على مجريات المباراة

تكرر سيناريو المباراة الأولى أمام أنغولا بالنسبة للخضر، رغم إحداث المدرب جمال بلماضي لتغييرين على التشكيلة الأساسية بتعويض كل من رامز زروقي وسفيان فيغولي للثنائي إسماعيل بن ناصر وفارس شايبي.

وحافظ بلماضي على نفس التركيبة في خطي الدفاع والهجوم، إضافة إلى استقراره على تجديد الثقة في الحارس أنتوني ماندريا.

وسيطر زملاء يوسف بلايلي على معظم مجريات المباراة، لاسيما في المرحلة الأولى حيث تجاوزت نسبة استحواذهم على الكرة الـ60 في المائة.

وعجز كل من بونجاح وبلايلي وسفيان فيغولي عن ترجمة هذا التفوق بإهدارهم لثلاث فرص سانحة للتسجيل، تارة بسبب التسرع وتارة أخرى بسبب الأنانية حيث يفضل كل لاعب إنهاء الهجمة بطريقة فردية.

من جانبه، اعتمد المنتخب المنافس بقيادة مدربه الفرنسي هوبرت فيلود على التكتل في مناطقه مع البحث عن مباغتة الخضر عبر الهجمات المعاكسة.

وهو ما نجح فيه بامتياز بعدما استطاع الوصول لشباك ماندريا في مناسبتين، الأولى بعد كرة طويلة أحسن كوناتي خلالها التمركز دون الوقوع في فخ التسلل وأنهاها برأسية محكمة، أما الثانية بعد استغلال عيسى كابوري لاندفاع ريان آيت نوري وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 65.

ويملك المنتخب الوطني فرصة التدارك خلال المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات أمام موريتانيا، الثلاثاء، رغم حصده لنقطتين فقط من مباراتين.

فيما سيحاول منتخب بوركينا فاسو تحصيل الفوز أو التعادل على الأقل عند ملاقاته في نفس اليوم أنغولا، من أجل تأمين تأهله لدور الـ16 بحكم تربعه على صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top