الثلاثاء 02 يوليو 2024

الجزائر ومصر تستعرضان علاقات التعاون والشراكة بمجال الصحة

الجزائر

الجزائر ومصر تتطلعان للرقي بمستوى العلاقات الثنائية خاصة في المجال الصحي

ⓒ ح.م
  • وزير الصحة المصري يدعو سايحي للمشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

استعرضت الجزائر ومصر سبل تعزيز علاقات التعاون خاصة بمجال الصحة، وذلك خلال لقاء جمع بين وزير الصحة، عبد الحق سايحي، والسفير المصري بالجزائر، الذي أكد حرص بلاده على الرقي بمستوى الشراكة بين البلدين.

هذا واستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، سفير جمهورية مصر لدى الجزائر، مختار جميل توفيق وريدة، حيث تم استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها، حسب ما أفاد به الثلاثاء، بيان لذات الوزارة.

وشكل هذا اللقاء الذي جرى الاثنين، “فرصة سانحة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية وكذا تبادل الآراء ووجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك مع استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها”.

وبالمناسبة، أكد السفير المصري “حرص حكومة بلاده على الرقي بمستوى علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر، خاصة في المجال الصحي والسياحة العلاجية وإدارة المرافق الصحية”.

كما سلم السفير دعوة إلى وزير الصحة من نظيره المصري، خالد عبد الغفار، للمشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المزمع انعقاده شهر أكتوبر القادم، وفقا لذات البيان.

من جهته، أشار سايحي ـ حسب ذات البيان ـ إلى أن علاقات التعاون بين الجزائر ومصر “تقوم على التعاون المشترك لصالح البلدين من خلال بذل جهود لإزالة العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههما”، معربا عن أمله في “الوصول إلى إنشاء الوكالة العربية للدواء”، وهو المشروع الذي سيكون –كما قال– “مكسبا لكل الدول العربية لضمان الأمن الدوائي”.

وفي الأخير، اتفق الطرفان على “مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أرقى المستويات”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top