الأحد 19 مايو 2024

الجزائر تقف إلى جانب السودان لمواجهة قوى الشر

الجزائر

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري محادثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين

ⓒ رئاسة الجمهورية
  • الرئيس تبون يشيد بـ"العلاقات المتجذرة" التي تجمع البلدين الشقيقين

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأحد، على وقوف الجزائر إلى جانب السودان لتجاوز الظروف الصعبة ومواجهة قوى الشر التي تستهدفه.

وجاءت تصريحات الرئيس تبون، في تصريح صحفي مشترك مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان، عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية.

وأفاد الرئيس خلال المحادثات، بأن “الجزائر تقف إلى جانب السودان لتجاوز الظروف الصعبة ومواجهة قوى الشر التي تستهدفه”، مشيدًا في ذات السياق بـ”العلاقات المتجذرة” التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما حيا رئيس الجمهورية موقف السودان الداعم لعضوية الجزائر في مجلس الأمن الدولي، مشيرًا إلى أن الجزائر تدعم دومًا السودان، مؤكدًا أن الشعب الجزائري له تاريخ عريق في الوطنية ونصرة القضايا العادلة.

وأكد رئيس الجمهورية خلال تصريحاته على هامش المحادثات الثنائية مع رئيس مجلس السيادة السوداني، على تطابق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه، قال البرهان، أن “السودان يتعرض لمؤامرة بتواطؤ شركاء إقليميين ودوليين”، معربًا عن سعادته بأن تكون الجزائر في أي طاولة نقاش أو مفاوضات عربية أو إقليمية.

كما أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني على “التوافق في وجهات النظر مع الجزائر حول العديد من القضايا الراهنة”.

وكان الرئيس تبون قد أجرى محادثات على انفراد مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الشقيقة، عبد الفتاح البرهان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى البلاد تدوم يومين.

وقد توسعت بعد ذلك المحادثات، التي جرت بمقر رئاسة الجمهورية، لتشمل وفدي البلدين، وذلك بعد أن خصه باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان قد حل، الأحد، بالجزائر في زيارة رسمية تدوم يومين، حيث كان في استقباله، الوزير الأول، نذير العرباوي ممثلًا لرئيس الجمهورية لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top