الثلاثاء 02 يوليو 2024

الجزائر تدعو لتلبية حاجيات إفريقيا من الغذاء والأمن

الجزائر

ممثلة المجلس الشعبي الوطني بهجة العمالي في جلسة عامة للبرلمان الإفريقي

ⓒ المجلس الشعبي الوطني
  • العمالي: لا يمكن أن يتحقق تعليم شامل في إفريقيا بينما لاتزال القارة تعيش الفقر والحرمان

دعت ممثلة المجلس الشعبي الوطني بالجزائر ورئيسة لجنة النقل والطاقة والصناعة والاتصال والعلم والتكنولوجيا بالبرلمان الإفريقي، بهجة العمالي، من مدينة مديرند (جنوب إفريقيا) إلى ضرورة تلبية حاجيات القارة الإفريقية من الغذاء والأمن.

وأفاد بيان المجلس الشعبي الوطني أن بهجة  العمالي، أكدت في جلسة عامة للبرلمان الإفريقي، أنه “لا يمكن أن يتحقق تعليم شامل في إفريقيا بينما لاتزال القارة تعيش الفقر والحرمان وعدم الاستقرار الأمني في عدة مناطق”، داعية الى إيجاد “مخططات استراتيجية مدروسة لإصلاح المنظومة التربوية في إفريقيا قصد محاربة الأمية والفقر التعليمي”.

واستشهدت النائب بالمجلس الشعبي الوطني في هذا السياق بتجربة الجزائر من خلال الاستثمار في الرأسمال البشري. وقد تم خلال هذه الجلسة العامة التطرق الى “الآليات المستحدثة لضمان التعليم الشامل لكل مواطن إفريقي وتحقيق التنمية المستدامة في ظل البرنامج المسطر من قبل الاتحاد الإفريقي في أجندة 2063 والعمل على إدخال الذكاء الاصطناعي في المنظومة التربوية والتعليمية الإفريقية”.

وقد دار النقاش حول “الوضع السائد في القارة الإفريقية، وبالخصوص في بعض المناطق التي تعيش المجاعة والحرمان بسبب مختلف الأزمات السياسية، الاقتصادية والاجتماعية، علاوة على التأثيرات المناخية التي تعرفها القارة من جفاف واحتباس حراري”، وفقا لذات المصدر.

للتذكير,،يشارك المجلس الشعبي الوطني في هذه الدورة بأعضائه الدائمين في البرلمان الإفريقي، ويتعلق الأمر بكل من بهجة العمالي (رئيسة لجنة النقل والطاقة والصناعة والاتصال والعلم والتكنولوجيا)، فاتح بوطبيق (عضو البرلمان) ومحمد سقراس (عضو لجنة القواعد والامتيازات والانضباط).

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top