الثلاثاء 14 مايو 2024

الجزائر تتمسك بمبدأ استقلالية قرارها رغم محاولات استهدافها

الجزائر

الجزائر تتمتع بحرية الإعلام وتحترم حقوق الانسان

ⓒ ح.م
  • قوجيل: الجزائر مستهدفة بسبب مواقفها الثابتة تجاه القضايا العادلة

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، أن الجزائر تتمسك بمبدأ استقلالية قرارها السياسي والاقتصادي، رغم محاولات استهدافها من قبل الجهات المعادية، خاصة مع مساندتها للقضايا العدالة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأوضح قوجيل خلال لقاء جمعه بمسؤولين عن مؤسسات إعلامية وطنية، الأحد، بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد، أن رئيس الجمهورية أوفى بالتزاماته الـ54 ووضع بفضلها الجزائر في “الوجهة الصحيحة التي تمكنها من رفع مختلف التحديات الإقليمية والدولية”.

وأبرز المتحدث ذاته أن “رئيس الجمهورية يتبنى النهج النوفمبري الذي يرتكز على إشراك الجميع في بناء الجزائر التي تتمسك بمبدأ استقلالية قرارها السياسي والاقتصادي، وذلك رغم محاولات استهدافها من قبل الجهات المعادية، خاصة في ظل تمسك البلاد بمواقفها الرافضة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول ومساندتها للقضايا العدالة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

كما أشار الرجل الثاني في الدولة، إلى دور الإعلام في مواجهة الجزائر لمختلف التحديات، خاصة ما تعلق بمساهمتها في تمتين الجبهة الداخلية، موضحًا “المسؤولية الكبيرة” التي تقع على عاتق الإعلام ومساهمته في توحيد الصف الداخلي ومواجهة محاولات استهداف البلاد.

ولفت رئيس مجلس الأمة، إلى أن الجزائر تتمتع بحرية الإعلام والصحافة وتحترم حقوق الإنسان، مؤكدًا على الدور الذي يلعبه قطاع الإعلام حاليًا في “مسايرة الإنجازات المحققة تحت قيادة الرئيس تبون”.

ونوه قوجيل، بالإنجازات المحققة على الصعيد الاقتصادي، الأمر الذي يعزز استقلالية القرار الاقتصادي للبلاد، مشيرًا إلى “الأهمية البالغة” التي يوليها رئيس الجمهورية لهذا الجانب، مذكرًا في ذات السياق بقانون الاستثمار الذي يسمح بتوفير بيئة مناسبة لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وجدد ذات المتحدث ذاته، بخصوص الحفاظ على الذاكرة الوطنية، وضرورة مواصلة استرجاع الأرشيف الوطني من فرنسا، لاسيما ما تعلق منه بالمخططات الخاصة بالتفجيرات النووية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top