الثلاثاء 23 يوليو 2024

التطلع لتحقيق التعاون العربي والاتفاق على القضايا المصيرية

التطلع

جانب من فعاليات افتتاح أشغال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي

ⓒ المجلس الشعبي الوطني
  • المندلاوي يدعو لتعزيز حضور البرلمانات العربية بالمحافل الدولية

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، تطلع الاتحاد البرلماني العربي، إلى تحقيق المزيد من التعاون والاتفاق على القضايا المصيرية والتصدي للأخطار والتحديات التي تواجه البدان العربية.

وشدد المندلاوي، خلال كلمته في فعاليات افتتاح أشغال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، على تفعيل البرلمانات الإقليمية والدولية لمساندة القضايا العربية والمنطقة وتأكيد الحضور الفاعل في المحافل البرلمانية الدولية.

ودعا المتحدث ذاته، لمطالبة إصدار أوامر قبض في حق مجرمي حرب الإبادة الجماعية، مشيرا إلى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بغزة منذ أشهر، مرحبا في هذا السياق،ٍ ومثمنا  لقرار مملكة النرويج واسبانيا وإيرالندا القاضية باعتراف دولة فلسطينية.

وفي السياق، دعا محسن المندلاوي، الرئيس للدورة 35 للمؤتمر السابق للاتحاد، الدول الأخرى إلى ضرورة الإسراع باعتراف الدولة الفلسطينية، مؤكدا أنه سنشهد تحرير فلسطين ودولتها على كامل أراضيها وذلك بصمود المقاومة والشعب الفلسطيني.

وشدد المتحدث ذاته،  على مواصلة المسيرة وتحقيق الأهداف المسطرة من طرف الاتحاد البرلماني العربي، على خدمة القاضاي العربية ونصرة القضية الفلسطينية، وتحقيق التعاون وتعزيز العمل المشترك، مؤكدا على تطلع الاتحاد البرلماني العربي، إلى تحقيق المزيد من التعاون والاتفاق على القضايا المصيرية والتصدي للأخطار والتحديات التي تواجه البدان العربية.

ونوه المتحدث ذاته، إلى 50 سنة منذ تأسيس الاتحاد البرلماني العربي، الذي يعمل من أجل تعزيز العمل العربي ، مؤكدا أنه ساهمت في تنمية العلاقات المشتركة بين الحكومات ،وتعزيز الموافق المشتركة والحضور الفاعل في البرلمانات الدولية.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه كان للعراق شرف رئاسة الاتحاد خلال الدورة السابقة، حيث عمل على تنظيم العديد من الفعاليات، وتضمنت عقدت خلالها مؤتمران، الرابع والثلاثون والخامس والثلاثون، بالإضافة الى المؤتمر الطارئ الذي انعقد في ظرف خاص للنظر في الأوضاع الخطيرة التي تشهدها فلسطيني، بالإضافة لاجتماعات للجان التنفيذية، مشددا على ضرورة مواصلة التحديات التي يواجهها الاتحاد خدمة للقضايا العربية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top