الاثنين 20 مايو 2024

البرلمان الجزائري “يكثف” تعاونه مع نظيريه الكوري والموريتاني

البرلمان

البرلمان الجزائري يباشر مباحثات مكثفة مع نظيره الكوري والموريتاني في إطار تعزيز أواصل التعاون المشترك مع البرلمانات المعنية

ⓒ ح.م

يرتقب أن يباشر البرلمان ممثلا في المجلس الشعبي الوطني، في مباحثات مكثفة مع نظيره الكوري والموريتاني، بداية من الجمعة، وذلك في إطار تعزيز أواصل التعاون المشترك مع البرلمانات المعنية.

وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني، أنه يحل الجمعة، بالجزائر وفد برلماني من جمهورية كوريا يقوده  كيم جين بيو  رئيس المجلس الوطني وذلك في إطار زيارة رسمية تدوم أربعة أيام.

وسيجري  إبراهيم بوغالي، الأحد، محادثات بمقر المجلس مع نظيره الكوري يكون محورها سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وعقب ذلك، سيجري رئيس الوفد الضيف، محادثات مع  رئيس مجلس الأمة كما سيقوم بزيارة عدد من المرافق والمعالم.

وفي السياق، يجري رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية زيارة رسمية إلى الجزائر ابتداء من  الجمعة، بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، يشرع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، في زيارة رسمية إلى الجزائر.

وحسب بيان للمجلس، فإن هذه الزيارة التي ستدوم إلى غاية الإثنين 22 جانفي، ستكون فرصة لتوطيد العلاقات الممتازة التي تجمع الجزائر مع موريتانيا منذ عقود وبحث إمكانية ترقية التعاون المشترك في شتى الأصعدة وإعطائه دفعا إضافيا بما يناسب مستوى العلاقات الثنائية.

وسيجري  محمد بمب مكت خلال إقامته بالجزائر محادثات مع رئيسي غرفتي البرلمان، كما سيعقد لقاءات مع بعض كبار المسؤولين في الدولة.

وفي إطار التعاون، يجري وفد من المجلس الشعبي الوطني زيارة إلى إيران، بدعوة من نظيرتها الإيرانية، يتوجه وفد عند المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – إيران”، برئاسة موسى خرفي، نائب رئيس المجلس، رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة، في زيارة عمل إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز جسور التعاون والحوار بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين وتفعيلا للدبلوماسية البرلمانية خدمة لمصلحة الشعبين والبلدين.

ويضم الوفد المتوجه إلى العاصمة الإيرانية طهران كلا من فاتح بوطبيق، رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل، أحمد بوبكر، رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، مبروكي محمد الأمين وسعيد نفيسي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top