الاثنين 20 مايو 2024

الألعاب العربية: المصارعة الجزائرية تحقق الأهداف المسطرة

ⓒ New-Project-27
صحافي في القسم الرياضي

حقق الفريق الوطني للمصارعة، ست ميداليات مختلفة خلال اليوم الأخير من منافسات دورة الألعاب العربية، الثلاثاء، والتي استضافتها القاعة البيضاوية للمركب الأولمبي محمد بوضياف بالعاصمة.

ومنح الثلاثي عبد الحق خرباش (-61 كغم)، فطايرية شمس الدين (-79 كغم)، وكبير ولي الدين (-92 كغم) الجزائر الذهب في اختصاص المصارعة الحرة.

فيما اكتفى الثلاثي عبد الرحمن بن عيسى (-70 كغم)، فاتح بن فرج الله (-86 كغم)، وفادي روابح (-97 كغم) بمعدن الفضة في ذات الاختصاص.

وأبدى مدير المنتخبات الوطنية، آيت الحسين ارزقي رضاه على النتائج المسجلة حيث علق بقوله:

“استهدفنا الفوز بثلاث ميداليات ذهبية خلال اليوم الثالث من الألعاب العربية، وهو ما تحقق”.

ليضيف: “كانت عناصرنا قادرة على الظفر بميدالية ذهبية إضافية في النزالات الأخرى، لكن في الآخر نحن راضون عن الأداء بصفة عامة”.

وتحدث ذات المسؤول عن الأهداف المسطرة للنخبة الوطنية قبل سنة من انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس.

وقال في هذا الشأن: “تمنح منافسات بطولة العالم القادمة، الفرصةلل مصارعين الستة الأوائل في كل اختصاص فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد، وهو ما سنعمل على بلوغه”.

فيما سيتطلب اللجوء إلى الدورة الاستدراكية بمصر في شهر مارس 2024، لكل مصارع فشل في بلوغ هذه المراتب في مونديال المصارعة المقبل ببلغراد الصربية خلال منتصف شهر سبتمبر (16- 24).

يذكر أن المنتخب الوطني للمصارعة باختصاصيه الإغريقو رومانية والحرة، أنهى منافسات دورة الألعاب العربية بالجزائر في المركز الأول، بعد تحقيقه لتسع عشرة ميدالية، منها تسع ذهبيات.

فيما حلّ المنتخب العراقي في المركز الثاني، مسجلًا 18 ميدالية منها 6 ذهبيات، وتبعه المنتخب التونسي الذي فاز بثماني ميداليات منها ثلاث ذهبيات.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top