الثلاثاء 21 مايو 2024

اجتماع وزاري مشترك حول تمويل قطاع الفلاحة

اجتماع

اجتماع تشاوري بين وزيري الفلاحة والمالية بهدف تحديد ورفع العقبات المتعلقة بتنفيذ البرامج الاستثمارية في القطاع الفلاحي وتمويلها

ⓒ وزارة المالية
  • شرفة يشدد على ضرورة ضمان الأمن الغذائي للبلاد

ترأس وزيرا المالية، لعزيز فايد، والفلاحة والتنمية الريفي، يوسف شرفة، الأحد، بالجزائر العاصمة، الاجتماع الوزاري التشاوري المشترك بهدف تحديد ورفع العقبات المتعلقة بتنفيذ البرامج الاستثمارية في القطاع الفلاحي وتمويلها، حسبما ورد في بيان لوزارة المالية.

وأوضح البيان أن الوزيرين درسا عن كثب خلال جلسة العمل التي جرت بمقر وزارة المالية، “التحديات التي يواجهها قطاع الفلاحة مبرزين أهميته الاستراتيجية بالنسبة للاقتصاد الوطني”. وأوضحت الوزارة، في بيانها، أن الاجتماع شهد “محادثات معمقة” من أجل تطوير حلول حقيقية لتخطي العقبات الحالية وتحرير قدرات القطاع الفلاحي.

وجدد فايد، خلال الاجتماع “التزام وزارته بدعم قطاع الفلاحة بقوة عن طريق مرافقته في إطار مقاربة مبنية على نمط جديد من الحوكمة فيما يخص المالية العمومية”، مشيرا إلى “ضرورة تخطيط وبرمجة وتنويع الموارد المالية من أجل ضمان نمو مستدام للقطاع”.

ومن جهته، شدد شرفة على “ضرورة ضمان الأمن الغذائي للبلاد”، مؤكدا على “أهمية التعاون الوثيق بين جميع الأطراف المعنية من أجل ضمان استقرار السوق ووفرة المواد الغذائية الاساسية بشكل مستمر”.

وشملت الالتزامات المتخذة خلال هذا الاجتماع، “تدابير مالية موجهة، ومبادرات تهدف ‘لى تعزيز صمود القطاع في مواجهة تذبذبات السوق العالمية والتغيرات المناخية”، حسب البيان.

وأكد الوزيران على “عزمها على خلق بيئة ملائمة للنمو المستدام للفلاحة، بما يدعم الامن الغذائي الوطني”. كما عبر الوزيران عن “رغبتهما الدائمة في العمل يدا بيد مع الفاعلين في هذا القطاع، من أجل ضمان تطويره وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top