الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

إصابة خطيرة تنهي موسم نجم مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

خسرت تشكيلة بيب غوارديولا في ثلاث مباريات غاب عنها رودري في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي

ⓒ مانشستر سيتي
  • بطل إنجلترا أمام تحدي الدفاع عن لقبه في غيابه نجم خط وسط الميدان
صحافي في القسم الرياضي

سيخسر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خدمات نجمه الإسباني رودريغو هيرنانديز “رودري” حتى نهاية الموسم الحالي، عقب الإصابة الخطيرة التي تلقاها في مباراة أرسنال، الأحد.

وكشفت شبكة “إي أس بي أن” بريطانيا، بأن قائد المنتخب الإسباني أصيب بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى حسب الفحوصات الأخيرة التي أجراها، صباح الإثنين.

وسقط رودي على أرضية ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، إثر التواء ركبته في الدقيقة الـ21 من مواجهة الجولة الخامسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وأرسنال.

وعوض الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، زميله حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم أصحاب الأرض بهدف النرويجي إيرلنغ هالاند.

وانتهى لقاء القمة بالتعادل 2-2 حيث سجل لأرسنال الإيطالي ريكاردو كالافيوري والبرازيلي غابرييل ماغالاهيش، وللسيتي هالاند ثم جون ستونز.

غياب مؤثر في تعداد البطل

يعتبر رودري قطعة مهمة في خطة المدرب الكتالوني جوسيب غوارديولا، حيث يشكل الشرارة الأولى لتحرك اللاعبين من وضعية الدفاع نحو الهجوم.

ويقوم الإسباني بضبط إيقاع لعب فريقه عند الاستحواذ على الكرة، في نسخة مماثلة لما اعتاد على فعله مواطنه ونجم برشلونة السابق والحالي لإنتر ميامي الأمريكي، سيرخيو بوسكيتس.

لطالما أبدى غوارديولا إعجابًا منقطع النظير لهذا النوع من اللاعبين، لما يمتلكونه من ذكاء كروي حاد يميزهم عن باقي العناصر العشرة المتبقين.

وسيعمل المدير الفني لمانشستر سيتي إما على إشراك الألماني إلكاي غاندوغان في المركز ذاته، أو إيجاد حل تكتيكي آخر، ذلك أنه لا يتوفر على لاعب آخر بالخصائص الفنية نفسها حيث يلعب البلجيكي كيفن دي بروين أو الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في مناصب متقدمة.

يذكر أن السيتيزنس سيلاقون واتفورد، الثلاثاء، في الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية ثم يتنقلون لمواجهة نيوكاسل يونايتد، السبت المقبل برسم الأسبوع السادس من “البريميرليغ”.

شارك برأيك

ما هي أولويات الرئيس تبون خلال العهدة الثانية؟

scroll top