الاثنين 20 مايو 2024

ألعاب القوى: رقم عالمي لقواند في 800 متر

قواند

محمد علي قواند خلال بطولة العالم لتحت 20 سنة بالعاصمة الكينية نيروبي

ⓒ ح.م
  • العداء الجزائري سبق له تحقيق وصافة بطولة العالم للأواسط قبل ثلاث سنوات
صحافي في القسم الرياضي

بصم العداء الجزائري محمد علي قواند، على ثاني أفضل رقم عالمي هذه السنة وأفضل رقم وطني في سباق 800 متر، بمناسبة مشاركته في ملتقى ليفين لألعاب القوى داخل القاعة بفرنسا.

وحقق غواند المرتبة الأولى في السباق بعد توقيعه لتوقيت قدر بـ1:45:35 د، متفوقًا على كل من الكيني أليكس كيبنغيتينك والبريطاني دانيال رودن.

وحلّ الجزائري خلف البلجيكي إليوت كريستان، صاحب أحسن رقم في دورة ليفين داخل القاعة لهذا العام، حيث أنهى سباق نهائي المجموعة الأولى في زمن يصل إلى 1:35:10 د.

ويعتبر وصيف بطولة العالم لفئة أقل من 20 سنة بنيروبي الكينية قبل ثلاث سنوات، أحد أفضل المواهب الجزائرية الصاعدة في سباق 800 متر.

ويرشحه الخبراء لخلافة البطلين سليمان مولى وجمال سجاتي مستقبلًا.

ويحتل غواند التصنيف الـ39 عالميًا في نفس الاختصاص، حسب ما نشره الاتحاد العالمي لألعاب القوى.

ويتصدر القائمة البطل الكيني الشاب إيمانويل وانيوني (19 سنة)، ويليه بطل العالم الكندي مارك أروب، ثم الجزائري جمال سجاتي في المرتبة الثالثة وبعده مواطنه سليمان مولى.

هذا الأخير، اختير كأفضل رياضي جزائري لسنة 2023، خلال سبر آراء نظمته وكالة الأنباء الجزائرية.

وظفر مولى في شهر أوت الفائت، بالمركز الخامس في سباق 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة المجرية بودابست، بعد تسجيله لتوقيت قدره 1:44:95 د.

ولم يحالف الحظ في ذات السباق وصيف بطل العالم لسنة 2022، الجزائري جمال سجاتي لتكرار إنجازه والصعود على منصة التتويج بعدما تم إلغاء توقيته.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top