الاثنين 20 مايو 2024

موريتانيا تعتز بعلاقاتها الأخوية مع الجزائر وتتطلع لتعزيزها

ⓒ mueirania

أعرب السفير الجديد للجمهورية الإسلامية الموريتانية، سيدي محمد محمد عبد الله، الاثنين، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية مع الجزائر وتطلعها إلى تعزيز وتوسيع هذه العلاقات لتشمل كافة الميادين.

وفي تصريح صحفي، عقب تسليم أوراق اعتماده بصفته سفيرا جديدا لبلاده لدى الجزائر، الى رئيس الجمهورية، أوضح السفير أنه نقل إلى رئيس الجمهورية تحيات أخيه الرئيس محمد ولد الغزواني، معتبرا أن موريتانيا “تعتز بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين على المستويين الشعبي والرسمي وتتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات وتوسيعها لتشمل جميع الميادين”.

وأبرز “أهمية العمل المشترك من أجل بناء تعاون اقتصادي بناء وزيادة معدلات التبادل التجاري بما يتماشى مع المستوى الممتاز للعلاقات السياسية بين البلدين والرئيسين”.

وأشار إلى أن “جودة العلاقات تتجلى في مستوى التعاون الموجود في المشاريع التنموية الكبيرة التي يتم تجسيدها حاليا بين البلدين”، مشيرا إلى “الطريق الاستراتيجي بين تندوف والزويرات والمعبر الحدودي الذي تم إنجازه مؤخرا وسيتم افتتاحه قريبا”.

وأوضح أن هذين المشروعين “سيسمحان بانسيابية حركة البضائع والأشخاص وخلق شراكة اقتصادية فعالة، كما يسمحان للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بولوج  الأسواق الإفريقية”.

هذا وتسلم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الاثنين، أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد مقيمين، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية. وجاء في البيان: “تسلم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد مقيمين”.

ويتعلق الأمر بكل من ” بيكا هيفونان بصفته سفيرا لجمهورية فنلندا، إنياس نغاكالا بصفته سفيرا لجمهورية الكونغو، إيمان سالوم نجاليكاي بصفته سفيرا لجمهورية تنزانيا المتحدة، سيدي محمد محمد عبد الله بصفته سفيرا للجمهورية الإسلامية الموريتانية“.

وقد حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد بوعلام بوعلام، مدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة، وأحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وفقا لذات المصدر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top