الاثنين 20 مايو 2024

مباحثات جزائرية صحراوية في مجال الصناعة الصيدلانية

مباحثات

الجزائر والصحراء الغربية تتباحثان آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني في جانبه المتعلق بالتكوين

ⓒ ح.م
  • عون يدعو لزيادة التنسيق مع الصحراء الغربية بالمجال الصيدلاني في جانبه التكويني

أجرى وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، الأحد، مباحثات مع وزير الصحة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السالك بابا حسنة، آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني.

وأفاد بيان لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أنه “استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، الأحد، بالجزائر العاصمة، وزير الصحة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السالك بابا حسنة، والذي بحث معه آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني، لاسيما في جانبه المتعلق بالتكوين.

وخلال هذه المباحثات التي جرت بحضور السفير الصحراوي لدى الجزائر، عبد القادر الطالب عمر، دعا الوزير علي عون إلى زيادة التنسيق بين الطرفين في المجال الصيدلاني في جانبه التكويني، حسب نفس المصدر.

هذا واغتنم ذات المسؤول رفقة وزير الصحة الصحراوي الفرصة لزيارة وحدة انتاج الأدوية بالحراش، أين طاف الوزيران بمختلف أجنحة المصنع للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها والتي “تعمل وفقا لمعايير جودة عالمية”، يضيف ذات البيان.

هذا وأشاد وزير الصحة الصحراوي بالإمكانيات الكبيرة للجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية و”القفزة النوعية” التي حققتها مؤخرا، وفق البيان..

وأشار ذات البيان أنه كخطوة عملية، دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، إلى “مباشرة عملية تكوين، لفائدة الأشقاء الصحراويين، في مجال الصناعة الصيدلانية، ومعاينة حاجياتهم في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية, وإرسال وفد جزائري لمعاينة أوضاع اللاجئين الصحراويين، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يوصي بمد يد المساعدة للشعب الصحراوي الشقيق”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top