الاثنين 20 مايو 2024

فنزويلا تدعو للعمل على نصرة القضيتين الفلسطينية والصحراوية

ⓒ vanziyulla

أكد سفير فنزويلا بالجزائر، جون آرياس بلاسيو، العلاقة المتينة والراسخة بين الجزائر وفنزويلا، مشددا على ضرورة العمل من أجل توسيع التعاون المشترك بين البلدين.

وأبرز السفير خلال استقباله من طرف رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني بمقر الحزب بالعاصمة، ضرورة المزيد من العمل لنصرة القضايا العادلة بالعالم كالقضية الفلسطينية والصحراء الغربية.

وبخصوص الشق الاقتصادي، أكد السفير ذاته، أنه سيفتح قريبا خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة وكركاس، ونظم بمقر الحزب  وقفة على شرف الرئيس الراحل  المناضل هيڨو تشافيز، حيث استقبل سفير الجمهورية البوليفارية الفنزويلية جون  آرياس بلاسيو من قبل الدكتور لمين عصماني، رئيس حزب صوت الشعب وكوكبة من إطارات ومناضلي ومناضلات الحزب وعلى رأسهم نصيرة بودريش.

وأوضح بيان الحزب ذاته، أنه وبالقاعة الشرفية للحزب عزف النشيدين الوطنيين بعدها رحب رئيس الحزب بالضيف، منوها fمتانة التاريخ وعلاقات الصداقة بين البلدين واقتراح توأمة مع فنزويلا حزبيا للعمل المشترك، من أجل جعل تقرير مصير الشعب الصحراوي من الأولويات، وكذا نصرة وتوحيد الكلمة والنضال لتحقيق استقلال فلسطين.

واغتنم سفير الجمهورية البوليفارية الفنزويلية في نهاية الزيارة لشكر الدكتور لمين عصماني رئيس حزب صوت الشعب على حفاوة الضيافة والاستقبال، حيث، تم عرض شريط فيديو عن حياة الرئيس الراحل المناضل هيڨو تشافيز، ليختتم البرنامج بإسداء وسام الحزب السفير ووسام باسم الإطارات المناضلين والمناضلات لدولة فنزويلا حكومة و شعبا.

وكانت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، تباحث الشهر الماضي، رفقة السفير سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما ما تعلق بمشروع إنشاء خط جوي مباشر بين الجزائر و”كراكاس”.

وفي السياق، تناول اللقاء وسائل تعزيز التبادل التجاري واستعراض فرص التعاون المتاحة حاليا للمتعاملين الاقتصاديين للبلدين.

وأشار السفير إلى مشروع إنشاء خط جوي مباشر في المستقبل بين الجزائر وكراكاس، الذي يتزامن مع الانفتاح الاقتصادي الذي تعرفه فنزويلا والحيوية التي تشهدا الاقتصاد الجزائري.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top