الاثنين 20 مايو 2024

توقيف إرهابي وحجز 8 قناطير من المخدرات المغربية

ⓒ Ag-Arm

تمكنت قوات الجيش الشعبي الوطني، من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى “لنصاري سليمان” الناشط في منطقة الساحل منذ 2014، كما تم حجز أكثر من 8 قناطير من المخدرات المغربية عبر الحدود خلال أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في حصيلة نشاطاتها الأسبوعية للفترة الممتدة من 05 إلى 11 جويلية، أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، تمكنت المصالح الأمنية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى “لنصاري سليمان”، الناشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2014.

وفي ذات السياق، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بندقية رشاشة FMPK ومسدس رشاش من نوع  كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة خلال دورية استطلاعية بأدرار، فيما تم توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين.

من جانب آخر، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالجزائر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (56) تاجر مخدرات.

كما أعلنت مصالح وزارة الدفاع الوطني، أنه تم إحباط محاولات إدخال ثمانية قناطير و49 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 159 ألف و935 قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن أميناس، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 142 شخصا وضبطت 17 مركبة و138 مولدا كهربائيا و67 مطرقة ضغط وجهازي كشف عن المعادن.

كما حجزت ذات المصالح كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 34 شخصا آخرا وضبط 05 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ68 طن وكذا (38597) وحدة من مختلف المشروبات و85 قنطار من مادة التبغ.

وأفادت الوزارة أن هذه العمليات تمت بصفة متفرقة عبر التراب الوطني، كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بأكثر من 16 ألف لتر بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 221 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 376 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top