الاثنين 20 مايو 2024

العرباوي يعقد لقاءات ثنائية مع مسؤولين أفارقة ببرازافيل

العرباوي

الوزير الأول نذير العرباوي يجري عدة لقاءات ثنائية مع مسؤولين على هامش مشاركته في اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا

ⓒ ح.م
  • الفرقاء الليبيون مدعوون للاستفادة من التجربة الجزائرية

أجرى الوزير الأول، نذير العرباوي، الاثنين، على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، بالعاصمة الكونغولية برازافيل، عدة لقاءات ثنائية مع مسؤولين أفارقة.

وجاء في بيان مصالح الور الأول أن “الوزير الأول نذير العرباوي التقى على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية، في اجتماع لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، حيث تناولت المحادثات المسائل المعروضة على جدول أعمال القمة القادمة للاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى استعراض الأوضاع الراهنة في القارة الإفريقية لاسيما الساحل وليبيا والسودان وسبل تعزيز دور المنظمة القارية في مواجهة التحديات التي تواجهها وخاصة فيما يتعلق بالسلم والامن واحترام النظم الدستورية”.

من جهة أخرى، وعلى هامش مشاركته، ممثلا لرئيس الجمهورية، في اجتماع لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، المنعقد اليوم ببرازافيل، التقى الوزير الأول، برئيس جمهورية الكونغو، دنيس ساسو نغيسو.

وحمل الرئيس الكنغولي الوزير الأول نقل حياته وتقديره البالغ  لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، منوها بالمحادثات المعمقة التي جمعتهما خلال مؤتمر برلين بشان الأزمة الليبية في جانفي 2020 وكذلك بالجزائر في جويلية 2022، بمناسبة مشاركة الرئيس الكونغولي في الاحتفالات.

كما التقى الوزير الأول، نذير العرباوي، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليبيا، عبد الله باتيلي. وتم خلال المحادثات استعراض تطورات الاوضاع في ليبيا وسبل دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تسريع مسار التسوية السياسية. وأعرب المسؤول الأممي عن تقديره الكبير لالتزام رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بدعم مسار المصالحة الوطنية في ليبيا، مشددا على ضرورة  استفادة الفرقاء الليبيين من التجربة الجزائرية في هذا المجال، لإيجاد الصيغ المناسبة لإنهاء الأزمة الليبية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top