الاثنين 20 مايو 2024

الجزائر وتونس تبحثان سبل وقف العدوان الصهيوني

الجزائر

عطاف يستقبل رئيس الحكومة التونسية

ⓒ وزارة الشؤون الخارجية
  • مباحثات بين الجزائر وتونس لتعزيز التعاون والشراكة

بحثت كل من الجزائر وتونس سبل مواصلة تعبئة الجهود الدولية لوقف العدوان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة في ظل الزخم المتزايد التي تعرفها العلاقات الثنائية في الفترة الأخيرة.

وإلتقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، على هامش مشاركته مُمثلًا لرئيس الجمهورية في أشغال الدورة العادية الـ37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، بأديس أبابا، حسب بيان الوزارة، مع رئيس الحكومة بالجمهورية التونسية الشقيقة، أحمد الحشاني.

وشكل اللقاء فرصة لإستعراض علاقات الأخوة والتعاون والشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين والإشادة بالزخم المُتزايد الذي تشهده في الفترة الأخيرة، تجسيدًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس قيس سعيد.

ونوّه الطرفان، في هذا السياق، بالوتيرة المُطردة التي يعرفها عملية متابعة وتنفيذ مخرجات الدورة الأخيرة للجنة المشتركة العليا الجزائرية التونسية التي انعقدت بالجزائر شهر أكتوبر 2023، وكذا بمحتوى ورقة الطريق الطموحة التي اعتمدها وزيرا داخلية البلدين يوم 30 جانفي 2024 بمناسبة التئام الدورة الأولى للجنة الثنائية الخاصة بتنمية وترقية المناطق الحدودية.

كما تطرق الطرفان إلى مستجدات حرب الإبادة المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني الشقيق وبحثا سبل مواصلة تعبئة الجهود الدولية لوقف العدوان الصهيوني.

وأكد وزير الخارجية، بأديس أبابا، التزام الجزائر تحت قيادة الرئيس تبون، بمواصلة انخراطها التام كطرف فاعل في الجهود الجماعية الرامية لبلورة وتفعيل حلول إفريقية للمشاكل الإفريقية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذا الالتزام تجسده الجزائر أيضًا عبر عهدتها الحالية بمجلس الأمن، أين تسعى وستواصل السعي من أجل الدفاع عن أولويات القارة، وعن قضاياها العادلة وتطلعاتها المشروعة والهادفة، بكل  بكل أمانة وإخلاص ووفاء.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top