الاثنين 22 يوليو 2024

الجزائر تؤكد دعمها لمجلس النواب الليبي

الجزائر

الجزائر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت في دعم مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في البلد

ⓒ ح.م

جددت الجزائر تأكيدها على موقفها الثابت في دعم مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في البلد، مشددة على احترامها لحق الشعب الليبي في اختيار من يمثله.

جاء ذلك خلال استقبال سفير الجزائر بليبيا، سليمان شنين، من طرف رئيس مجلس النواب الليبي المستشار، عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، حيث تضمن اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين وتطورات المشهد السياسي في ليبيا.

وأوضحت وكالة الأنباء الليبية أنه ناقش الطرفان آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا وعددا من القضايا الدولية والإقليمية.

ووفق المصدر ذاته، استقبل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، السفير الجزائري لدى ليبيا، سليمان شنين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب إنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد السفير شنين على موقف الجزائر الثابت في دعم مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في البلاد، مشددا على احترام الجزائر لحق الشعب الليبي في اختيار من يمثله.

من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، في تصريحات سابقة له، إن الجزائر تشجع الأطراف الليبية وتدعوهم إلى الانخراط الفعلي في الجهود الأممية، الرامية إلى توفير الشروط الضرورية لتنظيم الانتخابات كحل دائم ومستدام للأزمة التي طال أمدها في هذا البلد الشقيق والغالي علينا.

وأضاف عطاف: “من دواعي التفاؤل أن تكلل الجهود باتفاق الأطراف الليبية على عقد مؤتمر المصالحة الوطنية في مدينة سرت”، وتابع: “تحث الجزائر الأطراف الليبية وتشد على أيديهم لانتهاز هذه الفرصة الثمينة، وتوظيفها أحسن توظيف لإعادة اللحمة بين أبناء وبنات ليبيا الواحدة والموحدة أرضا وشعبا ودولة ووطنا”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top