الخميس 28 مارس 2024

دي ميستورا يلتقي الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي

دي ميستورا

اختتم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، زيارته إلى الصحراء الغربية، بعد لقائه رئيس الجمهور

ⓒ دي ميستورا

اختتم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، زيارته إلى الصحراء الغربية، بعد لقائه رئيس الجمهورية إبراهيم غالي، لينطلق بعدها إلى موريتانيا محطته الأخيرة قبل القدوم إلى الجزائر.

وتم استقبال المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، من قبل الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي، رئيس الجمهورية الصحراوية، بحضور ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمكلف بالتنسيق مع المينورسو الدكتور سيدي محمد عمار، حيث تم تباحث سبل إنجاح المسار الجديد، في ظل تمسك الطرف الصحراوي باستفتاء تقرير المصير.

وتوجه ستافان دي ميستورا بعدها إلى نواكشوط في ثالث محطة له، على اعتبارها بلدا جارا وملاحظا، في إطار النزاع القائم حول الصحراء الغربية، بين كل من جبهة البوليساريو الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي والمغرب، وذلك ضمن جولته الأولى إلى المنطقة، قبل التوجه للجزائر التي ستكون آخر محطة له.

وتزامنا مع الزيارة، استهدفت وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي، أماكن تواجد قوات الاحتلال المغربية بقطاعات حوزة والمحبس وأوسرد، بحسب البلاغ العسكري رقم 430 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني، وذلك في ظل استمرار المواجهات العسكرية بين الطرفين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top