الجمعة 29 مارس 2024

تلقيح الأطفال والحوامل… عضو اللجنة العلمية يوضح

عضو

أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر، البروفيسور رياض مهياوي، أن نسبة التلقيح في قطاع التربية ضعيفة جدا، مشيرا

ⓒ عضو
صحافية

أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر، البروفيسور رياض مهياوي، أن نسبة التلقيح في قطاع التربية ضعيفة جدا، مشيرا الى أن اللجنة العلمية لم تفصل بعد في مسألة تلقيح ممتحني شهادة البكالوريا لدورة 2022.
واوضح مهياوي، في تصريح لقناة الشروق نيوز، أنه تم تلقيح 17 ألف شخص من بين 900 ألف منتسب لقطاع التربية وهي نسبة ضعيفة جدا.

من جهة أخرى قال المتحدث أن اللجنة العلمية لم تفصل بعد في تلقيح الأطفال والنساء الحوامل ضد فيروس كورونا، منبها أن اللجنة ستفصل في تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا للأطفال 15 سنة فما فوق هذا الأسبوع.

واشار عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر الى أن اللجنة العلمية لن تجبر المترشحين لامتحانات البكالوريا على تلقي اللقاحات، مضيفا انه من الأفضل أن يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا مادام سنهم يتجاوز 17 سنة.

قال عضو لجنة متابعة الوباء، أن أعراض متحور أميكرون ليست خطيرة مقارنة بالمتحورات الأخرى، وأن متحور دالتا هو الأكثر انتشارا، محذرا التراخي الكبير المسجل في الإلتزام بالإجراءات الوقائية للحماية من الفيروس، مؤكدا أن أغلب من يدخلون حاليا الإنعاش لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر، رياض مهياوي، أن الجزائر لم تصل بعد لذروة الموجة الرابعة، مؤكدا ان الجزائر لم تتخلص بعد من المتحور دلتا الذي يشكل أغلبية الإصابات، ولحد الساعة لدينا 16 إصابة فقط بالمتحور أوميكرون، مشيرا الى أنه في حال انتشار المتحور أوميكرون، فمن الضروري أن يكون الجميع ملقحا من أجل التصدي لانتشاره.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top