الخميس 25 أبريل 2024

بلماضي يكشف خطته للنهوض بالمنتخب الوطني

ⓒ FJkHfnjXwAYfn2P

تحدث مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي عن بعض من خططه المستقبلية للنهوض بـ المنتخب الوطني بعد إقصائه المفاجيء من كأس أمم إفريقيا 2021 بشكل مبكر.

تطرق بلماضي في حديث مع الصحفيين قبل مغادرة بعثة المنتخب الوطني الكاميرون ظهر اليوم الجمعة، للتغييرات التي سيحدثها في التشكيلة الوطنية.

وقال في هذا الشأن: “قبل كل شيء. يجب علينا عدم الدخول في متاهات نحن في غنى عنها بعد الإقصاء من الكان. علينا تفادي تكرار نفس الأخطاء لفترة طويلة بسبب خسارة مباراتين فقط”.

مضيفا:”يجب تحليل الأخطاء و تغيير بعض الأمور في المنتخب الوطني. فعندما لا نسجّل سوى هدف فقط في 3 مباريات فهذا يعني أن هناك مشكل والأمور لم تسر وفق ما خططنا لها”.

وتابع “لست مسؤولا عن الجانب التنظيمي أو الإداري وإنما فقط أنا مسؤول عن المنتخب الوطني واللاعبين وعن النتائج”.

وشدّد بلماضي، على ضرورة تخطي الإقصاء من “الكان” سريعا، والنهوض مجددا من أجل ما تبقى من أهداف، وقال:”لا يجب أن تتسبب هزيمتين فقط في تحطيم كل ما بنيانه وتدمير عزيمتنا، علينا أن نرفع رؤوسنا وننهض من هذه الكبوة”.

وتابع جمال بلماضي: “تنتظرنا تحديات هامة جدا في القريب العاجل، ويجب أن نكون على أتم الاستعداد من أجل ذلك”.

ورفض بلماضي القول بأنه يجب إحداث ثورة في الفريق بمجرد الخسارة أو الإقصاء، مؤكدا على ضرورة مراجعة الحسابات والأوراق ودراسة أسباب الفشل والخروج بحلول ناجعة.

كما شدد المدرب الوطني على أنه لا يبحث أبدا عن صنع اسم له أو الحصول على مكاسب شخصية، وقال:” لم آت للمنتخب من أجل صناعة إسم لنفسي، أنا هنا من أجل الشعب الجزائري ورفع راية المنتخب الوطني، لقد نجحنا في الوصول الى القمة، والآن تراجعنا، ولكننا قادرون على العودة في المستقبل مثلما فعلنا ذلك سابقا”.

وفي سياق متصل، تمنى بلماضي أن يجد فريقا جديدا في أقرب فرصة، وذلك لحتاجته إلى خدماته، بينما يوجد اللاعب دون فريق بعد فسخ عقده مع نادي قطر في ديسمبر الماضي.

كما رفض المدرب الحديث عن أسباب غياب رياض محرز عن تربص قطر الذي سبق “الكان:، مؤكدا بأنه سيكشف كل شيء عندما يعود إلى الجزائر.

وبرر جمال بلماضي، عدم اعتماده على بعض الأسماء خلال كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وفي مقدمتهم مهاجم نادي لوغانو السويسري، محمد الأمين عمورة، بعدم وصول الأخير إلى المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن هذا المهاجم هو صناعة إعلامية، أوجدت فيه بعض المميزات غير الموجودة، فيه أصلا، داعيا إلى تركه وشأنه حتى يطوّر مستواه.

وقال بلماضي بنبرة غاضبة: “عندما لا تسير الأمور كما ينبغي تتحدثون عن البدائل والتغييرات..”.

وتابع: “تتحدثون مثلا عن لاعب مثل عمورة وتضخمونه إلى درجة كبيرة”، قبل أن يضيف: “مع كل احتراماتي لعمورة ما زال أمامه عمل كبير جدّا..انظروا مثلا المنافسين، مهاجم منتخب كوت ديفوار هالر إنه هداف دوري أبطال أوروبا، وأنتم تتحدثون عن عمورة”.

بلماضي ذهب إلى أبعد من ذلك عندما اتهم الصحفيين باختلاق أشياء غير موجودة، وصرح: “عليكم بالهدوء..أنتم تخترعون أشياء غير موجودة”، وأردف: “عندما تمر بفترة صعبة تختلقون قصصا مختلفة، مثل لم نفز لأن هذا اللاعب لم يلعب، وهم في الأصل لم يلعبوا أي مباراة”، وزاد: “اتركوهم يكبروا في هدوء، وحتى بالحديث عن الأسماء التي تألقت في كأس العرب. هناك فرق شاسع بين تلك المنافسة وكأس إفريقيا”، وختم: “يجب أن نتحلى بالهدوء وأنتم لديكم دوركم بهذا الخصوص”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top