الاثنين 13 مايو 2024

اللواء شنقريحة يأمر بفتح تحقيق فوري في حادثة سقوط الطائرة العسكرية

ⓒ شنقريحة

أمر اللواء شنقريحة سعيد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب سقوط الطائرة العسكرية بأم البواقي، كما تقدم بتعازيه لأسرتي الضحيتين.

تحطمت طائرة حربية تدريبية تابعة للجيش الوطني الشعبي، ليلة أمس الإثنين، بعد سقوطها بضواحي مشتة شيموط على بعد 16 كلم من بلدية عين الزيتون بولاية أم البواقي، وعلى متنها طياران عسكريان.

وكانت الطائرة قد انطلقت من القاعدة الجوية في بئر الرقعة ببريش أسفرت عنه وفاة الطيارين اللذين كانا على متنها بعد سقوطها في مضمار للتدريب بأم البواقي.

وفاد به بيان وزارة الدفاع الوطني، أن الحادثة وقعت أثناء القيام بطلعة ليلية مبرمجة ليلة أمس الإثنين 27 جانفي 2020، وفي حدود الساعة العاشرة 22:00.

وأضاف البيان أن الطائرة العسكرية من نوع سو 30 ، سقطت ، في مكان خال من السكان بضواحي مشتة شيموط على بعد 16 كلم من بلدية عين الزيتون بولاية أم البواقي، حيث أسفر الحادث عن استشهاد قائد الطائرة ومساعده.

وأمام هذا المصاب، أمر اللواء شنقريحة سعيد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث،، كما تقدم بتعازيه لأسرتي الضحيتين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top