الأربعاء 24 أبريل 2024

الصين تحذر من التصعيد في شبه الجزيرة الكورية

الصين
ⓒ الصين
مسؤول النشر

قال وزير خارجية الصين، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد جمهورية كوريا الديمقراطية لن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، جاء ذلك خلال مقابلة وانغ يي، عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني، مع تلفزيون “Phoenix Satellite” في هونغ كونغ، ردا على سؤال حول العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

وزير الخارجية الصيني، أكد أن العقوبات الأمريكية لن تؤدي إلا إلى تفاقم التوتر في شبه الجزيرة الكورية، دون تقديم أي مساعدة لتهدئة الوضع في شبه الجزيرة الكورية، وأنها لن تحل المشكلة بل ستولد مشكلة جديدة.وفيما يتعلق بتصريح الولايات المتحدة أنها ستجري حوارًا دون شروط مسبقة، قال المتحدث نفسه، إنه إذا كانت الولايات المتحدة جادة حقًا في حل قضية شبه الجزيرة الكورية، فينبغي أن تتخذ إجراءات عملية تستجيب بشكل إيجابي للمخاوف الرئيسية لكوريا الديمقراطية.

كما عبر الدبلوماسي الصيني، عن وجهة نظره بضرورة إزالة التهديد لأمن كوريا الديمقراطية، من خلال معالجة مخاوفها المعقولة بشأن أمنها وبناء آلية سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

وتأتي تصريحات وزير خارجية الصين، في هذا الوقت بالذات، لتبرز السبب الجذري للتوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية وماذا يجب أن يكون الحل للمشكلة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top