الخميس 28 مارس 2024

الرئيس تبون: جيشنا مسالم وسيدافع عن الجزائر بشراسة

تبون

شدد رئيس الجمهورية، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، على أن سيادة الجزائر وعدم توجهها للاستدانة تقلق البعض، منوها بجهود قيادة

ⓒ تبون

شدد رئيس الجمهورية، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، على أن سيادة الجزائر وعدم توجهها للاستدانة تقلق البعض، منوها بجهود قيادة الجيش، ومؤكدا بأن الجيش الجزائري مسالم لكنه سيدافع عن الجزائر بشراسة.

وحيا الرئيس عبد المجيد تبون، في كلمة له، بمقر وزارة الدفاع، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، لما أنجزه على رأس الجيش، منوها بجهوده المبذولة للإبقاء على جاهزية الجيش الوطني الشعبي في كل الظروف، معلنا عن جعل يوم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي.

ونوه الرئيس كذلك خلال الكلمة التي بثت إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى والمدارس العليا، عبر كامل التراب الوطني، عن طريق تقنية التخاطب عن بعد، جهود كل “الضباط وضباط الصف والجنود وكل المنتسبين، الجديرين بالانتماء إلى جيشنا الباسل، وأقدر عاليا الالتزام الوطني والاحترافية العالية، التي أثبتها جيشنا، خاصة في تلك المناورات التي أبرز فيها، ما وصل إليه باقتدار”.

وأضاف رئيس الجمهورية في كلمته، بأن “هناك من تقلقه سيادتنا، لكننا سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين، كي تكون الجزائر في مكانتها المستحقة إقليميا ودوليا، بسند جيشنا الوطني الشعبي”، مشيرا كذلك إلى أن إنهاء بناء المؤسسات الدستورية النزيهة بإبعاد المال الفاسد، والتي يشارك فيها جيل الشباب الجديد، أزعج الكثيرين.

وشدد الرئيس على أن عدم استدانة الجزائر من الخارج يزعج العديد من الأطراف، مؤكدا بأن الاستدانة الخارجية “ترهن سيادتنا وحرية قراراتنا، وحريتنا في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم، على رأسها الصحراء الغربية وفلسطين”.

وأكد الرجل الأول في الدول، خلال خطابه بمقر وزارة الدفاع، على أن الجيش الجزائري جيش مسالم، لكنه يدافع عن الجزائر بشراسة، فالويل لمن اعتدى على الجزائر، مردفا “أكررها مرة أخرى..لا ديمقراطية مع دولة ضعيفة، ضعفا يُحفزّ الفوضى ومجبرة على التنازل عن المبادئ”.

وعرج رئيس الجمهورية في خطابه على استغلال ما يتم تداوله بخصوص التضييق على الرأي في الجزائر مفيدا “التعليق السياسي وحرية التعبير مضمونان، ولكن بأدب، لأنه لا علاقة لهما بالسب والشتم وكيل الأكاذيب ونشر الباطل ومحاولات تركيع الدولة بأساليب ملتوية”.

وأوضح الرئيس عبد المجيد تبون بأن الجزائر متوجهة نحو نظام اقتصادي جديد، يرتكز على رأس المال النظيف، كاشفا بأن الشباب الجزائري أنشأ حوالي 10 آلاف مؤسسة صغيرة في 2021، واصفا إياه بـ”جيل مؤسسات”، لا تعرف تضخيم الفواتير والرشوة.

تبون

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top