الجمعة 29 مارس 2024

البرلمان بغرفتيه يشارك في الجمعية 143 للاتحاد البرلماني الدولي بإسبانيا

ⓒ برلمان

يشارك وفد برلماني مشترك فيما بين غرفتي البرلمان البرئاسة حمد بناي، نائب رئيس مجلس الأمة، في الجمعية 143 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، ينظمها الاتحاد بالتعاون مع البرلمان الإسباني، في الفترة ما بين 26 إلى 30 نوفمبر 2021 في مدينة مدريد مملكة إسبانيا.

ويتشكل الوفد البرلماني المشترك، حسب بيان مجلس الأمة من نائب رئيس مجلس الأمة، رئيس الوفد، أحمد بناي، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، منذر بودن، أعضاء مجلس الأمة، أحمد خرشي، فوزية بن باديس، حميد بوزكري، ونائبي المجلس الشعبي الوطني، فريدة إيليمي، ومحمد أنور بوشويط.

وسيتدارس برلمانيو الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، العديد من القضايا في إطار الموضوع الرئيسي للنقاش العام وهو “التغلب على الانقسامات وتعزيز التماسك من أجل مواجهة التحديات الراهنة للديمقراطية”، وكذا مواضيع أخرى تتم مناقشتها في إطار الهيئات النظامية واللجان الدائمة للاتحاد، بالإضافة إلى ورشتي عمل حول تبادل المعارف حول أزمة المناخ: البرلمانات في الطوارئ البيئية كفاعل للتغيير، الممارسات البرلمانية الحسنة حول ترقية الحوار ما بين الأيدان.

وللإشارة فإن جمعيات الاتحاد البرلماني الدولي هي أهم حدث برلماني عالمي، وسيحضر هذه الدورة أكثر من 100 رئيس برلمان، ويفتتحها الملك الإسباني “فيليب السادس”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top