الجمعة 19 أبريل 2024

“الإخبارية” تحتفل بالإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية الجديدة

الإخبارية

احتفل طاقم "الإخبارية" الأربعاء، بإطلاق منصة الكترونية جديدة، والتي ستشكل إضافة وسابقة حقيقية للإعلام الجزائري، في ظل المسعى الوطني للتحول

ⓒ الإخبارية

احتفل طاقم “الإخبارية” الأربعاء، بإطلاق منصة الكترونية جديدة، والتي ستشكل إضافة وسابقة حقيقية للإعلام الجزائري، في ظل المسعى الوطني للتحول الرقمي لقطاع الصحافة، وأشرف على الحفل البهيج، المدير العام لمجمع “الإخبارية”، السيد كمال دوحة، وبالإضافة إلى صحفيي الجريدة وعمالها والمدعويين، حضر الحفل التقنيون، اللذين لعبوا دورا كبيرا في إنجاز المنصة الرقمية الجديدة، وكان موقع “الإخبارية”، قد أطلق نسخة جديدة تحتوي على منصة رقمية وطنية ودولية، بالتزامن مع ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 التي شكلت منعرجًا حاسمًا في مسار ثورة التحرير المجيدة، وتأتي هذه الخطوة من “الإخبارية”، تماشيًا مع التطورات الكبيرة المتسارعة التي يشهدها الإعلام الإلكتروني في العالم.

واحتوى تصميم النسخة الجديدة على أحدث التقنيات المستعملة في الصحافة الإلكترونية، لمنح مرونة الوصول إلى صفحات الموقع في منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستغرام ويوتيوب وتيكتوك).

وشهدت النسخة الجديدة لموقع “الإخبارية”، تغييرات مهمة على مستوى الشكل وترتيب الأقسام، بالإضافة إلى إطلاق منصة “الإخبارية+” التي تعنى بالمحتوى الرقمي (الملتيميديا) بالأساس في تغطيتها للأحداث الوطنية والإقليمية والدولية لا سيما في منطقة المغرب العربي ودول الساحل الإفريقي المجاورة. وحافظت النسخة الجديدة على الهوية البصرية الأصلية للموقع، مع إضافة تطويرات ملموسة كانت البساطة والوضوح وسهولة التصفح عنوانها.

كما اعتمدت هذه النسخة على اللونين الأساسيين المميزين لموقعها وهما الأزرق والأبيض، مع إضافة ألوان أخرى ثانوية مثل الأسود والرمادي والأصفر.

وبالتوازي مع إطلاق النسخة الجديدة للموقع وإضافة المنصة الرقمية، تسعى “الإخبارية” للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، من خلال تغطية الأحداث وتقديمها بأشكال وقوالب متميزة بهدف تلبية وإرضاء زوار الموقع. ومن المنتظر
أن يقوم الموقع بتحديث متابعة الأحداث الوطنية والدولية بشكل متواصل على مدار 24 ساعة.

وبمناسبة حفل إطلاق المنصة الجديدة، قال السيد كمال دوحة المدير العام لمجمع “الإخبارية” الإعلامي، أن هذه الخطوة جاءت بعد شهور طويلة من التحضير والتفكير، للانتقال بالمؤسسة إلى منطقة أخرى في هذا العصر الرقمي، بشكل يواكب التحديات التي تواجه قطاع الإعلام بصفة خاصة، والتحديات التي تواجه الجزائر بصفة عامة، في هذا الزمن الذي يشهد العديد من التوترات الإقليمية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top