السبت 20 يوليو 2024

“يورو” 2024: سويسرا تلتحق بألمانيا في الصدارة

سويسرا

خبرة العناصر السويسرية على غرار المدافع ريكاردو رودريغز (القميص رقم 13) صنعت الفارق في مباراتها الافتتاحية برسم نهائيات "يورو" ضد المجر

ⓒ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
  • كفة المواجهات التاريخية تميل لصالح المنتخب المجري الذي فاز في 30 مناسبة
صحافي في القسم الرياضي

أطاحت سويسرا بالمجر في ثاني مباريات الطبعة الـ17 من كأس أمم أوروبا، التي تستضيفها ألمانيا حتى تاريخ الـ14 جويلية المقبل.

وفاز المنتخب السويسري على منافسه بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب كولن، السبت.

وافتتح المهاجم الصريح كوادو دواه باب التسجيل لسويسرا في الدقيقة الـ11 من الشوط الأول، عقب استغلاله لسوء مراقبة الدفاع المجري وإنهائه بامتياز لكرة زميله ميشال أيبيشر.

هذا الأخير عاد للظهور مجددًا، وضاعف النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي للمرحلة الأولى بدقيقة واحدة من تسديدة قوية عجز عن صدّها الحارس بيتر غولاتشي.

وسارعت تشكيلة المنتخب المجري التي يقودها المدرب الإيطالي ماركو روسي، للردّ مع استئناف اللعب عقب فترة الراحة ما بين الشوطين حيث قلّص المهاجم بارناباس فارغا الفارق في الدقيقة الـ64 برأسية ارتطمت بالأرض وخادعت الحارس السويسري يان سومر.

وحافظ تعداد المدرب السويسري ذي الأصول التركية مراد ياكين على تقدمه حتى الأنفاس الأخيرة من اللقاء، والتي شهدت تعميق الفارق من المهاجم البديل بريل إمبولو بعد خطأ فادح ارتكبه قلب دفاع المنافس.

وسمح الانتصار رقم 12 لسويسرا في تاريخ مواجهاتها للمجر، بصعودها للمركز الأول في المجموعة الأولى لتلتحق بألمانيا التي اكتسحت إسكتلندا، الجمعة، بخمسة أهداف لهدف.

تشاكا الأفضل

واصل لاعب وسط ميدان بايرن ليفركوزن الألماني، غارانيت تشاكا تقديم مستويات ممتازة رغم الموسم الشاق الذي خاضه رفقة ناديه والذي كٌلل بتتويجه بثنائية الدوري الألماني والكأس المحلية إضافة لبلوغه نهائي الدوري الأوروبي.

وكان قائد المنتخب السويسري النجم الأول في لقاء “الناتي” ضد المجر، من خلال ضبطه لإيقاع اللعب ليتم اختياره من قبل لجنة المنافسة لنيل جائزة أفضل لاعب.

وبصم تشاكا على نسبة تمريرات ناجحة بلغت 90 في المائة، كما قطع مسافة 11.8 كلم طيلة 90 دقيقة شارك فيها.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top