السبت 20 يوليو 2024

مرصد عربي يضع خطة جديدة لفضح جرائم الكيان

مرصد عربي

مساع عربية حثيثة لوقف الحرب على الأراضي الفلسطينية

ⓒ ح.م
  • المرصد العربي لحقوق الإنسان يدعو للعمل من أجل تحقيق أمن الدول العربية

أكد المرصد العربي لحقوق الإنسان، أنه سيم وضع خطة تحرك جديدة لكشف وفضح انتهاكات وجرائم القوة القائمة بالاحتلال في غزة الأراضي الفلسطينية، مشددًا ضرورة الارتكاز على النظام الإقليمي العربي الذي ينعكس على تحقيق الأمن القومي وسلامة كل الدول العربية.

وشارك المجلس الشعبي الوطني، بممثله النائب علي جلولي بصفته رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية بالمرصد العربي لحقوق الإنسان، في الاجتماع الأول من الدورة الثانية لمجلس أمناء المرصد، حيث تم توجيه العمل إلى دعم الدول العربية في مجال حماية وتعزيز وإنفاذ حقوق الإنسان، ونشر الوعي بهذه الحقوق وتدعيم مقتضيات الالتزام الإيجابي بالمعايير الدولية والإقليمية والعربية لحقوق الإنسان.

كما أكد المرصد، أنه سيعمل بقوة لتطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان وفق الآليات والمعايير الموضوعية التي لا تستهدف فقط إبراز التحديات ونقاط الضعف، بل أيضًا تسليط الضوء والإشادة بكل إنجاز يحقق في مجال تعزيز حقوق الإنسان في العالم العربي.

وأبرز المرصد، أنه سيتم وضع خطة تحرك لكشف وفضح انتهاكات وجرائم القوة القائمة بالاحتلال في غزة الأراضي الفلسطينية، وفي هذا الإطار، تمت الإشارة إلى أن القضية الفلسطينية ستظل تشكل بندًا دائمًا وثابتًا على جدول أعمال المرصد العربي لحقوق الإنسان، كما سيظل المرصد متابعًا بصفة دائمة دؤوبة للأحداث والانتهاكات المتصاعدة والمستمرة بالأراضي الفلسطينية.

وشدد المرصد، على أن ما يمارسه الكيان المحتل من انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لا يمس الفلسطينيين وحدهم بل كل المنظومة العالمية وقواعدها التي اهتزت بشدة أمام الازدواجية الصارخة والمفضوحة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان والنفاق الدولي الكبير المتعامل مع هذه الأزمة.

وألح المرصد، على ضرورة الارتكاز على النظام الإقليمي العربي الذي ينعكس على تحقيق الأمن القومي وسلامة كل الدول العربية ومنها خصوصًا، شعب فلسطين، وتحقيق حقوقه المشروعة على رأسها دولته المستقلة المنشودة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top