السبت 20 يوليو 2024

مخالفة مرورية تحرم زميل عمورة من حضور “اليورو”

زميل

شكّل كامرون بويرتاس (25 سنة) رفقة الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة ثنائية ناجحة في الخط الأمامي لنادي روايال سان جيلواز البلجيكي هذا الموسم

ⓒ روايال يونيون سان جيلواز
صحافي في القسم الرياضي

لم يكن زميل الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة، في نادي يونيون سان جيلواز البلجيكي، كامرون بويرتاس يتصور بأن حلمه بالمشاركة في بطولة من حجم كأس أمم أوروبا سيتبخر بسبب مخالفة مرورية.

ولم يتمكن بويرتاس المولود في لوزان عام 1998، لأبوين إسبانيين من الحصول على الجنسية السويسرية بفعل متابعة قضائية عطّلت الإجراءات الإدارية التي من شأنها تأهيله رفقة المنتخب السويسري المشارك في نهائيات “يورو” 2024 المقرر انطلاقه في ألمانيا، الجمعة.

وذكرت تقارير إعلامية سويسرية، بأن بويرتاس الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي هذا الموسم، كان قد ارتكب مخالفة مرورية تمثلت في القيادة بسرعة مفرطة عقب نيله لرخصة السياقة عام 2021، حينما كان ينشط في نادي لوزان سبور السويسري.

وترتب عن هذه الحادثة سحب رخصته على الفور، لكن هذا الأمر لم يمنعه من تكرار الخطأ نفسه والوقوع تحت أيدي العدالة التي دونت الجنحة في سجله القضائي.

ولا تتسامح القوانين السويسرية مع مثل هذه التجاوزات، حيث عرقلت المتابعة القضائية ملف تجنيس بويرتاس (الحسم في الموضوع أُجل للعام المقبل)، وبالتالي حرمانه من تقمص ألوان منتخب “الناتي” الذي ينافس ضمن المجموعة الأولى في المسابقة القارية رفقة كل من منتخبات ألمانيا والمجر وإسكتلندا.

وقدم زميل عمورة موسمًا خرافيًا مع سان جيلواز، حيث ساهم في تتويجه ببطولة كأس بلجيكا، واحتلاله للمركز الثاني في الدوري حيث ضيع اللقب في آخر جولة لصالح كلوب بروج.

وأذهل صاحب الأصول الإسبانية المتتبعين لكرة القدم البلجيكية بإحصائياته هذا الموسم، حيث تصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بمجموع 24 تمريرة حاسمة كما سجل 14 هدفًا.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top