الأربعاء 26 يونيو 2024

ليل يطمئن جماهيره بخصوص حالة بن طالب

ليل

نبيل بن طالب (30 سنة)

ⓒ نادي ليل الفرنسي
  • 43 مشاركة دولية للاعب مع الخضر
صحافي في القسم الرياضي

طمأنت إدارة نادي ليل الفرنسي جماهيرها، سهرة الإثنين، من خلال بيان رسمي أشارت فيه إلى تحسن حالة اللاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب.

وتعرض لاعب خط وسط الخضر لأزمة صحية، استدعت نقله على جناح السرعة لمصلحة الاستعجالات لمستشفى ليل الجامعي، الثلاثاء الماضي.

وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها بن طالب بصفة دورية مذاك، إلى تجاوزه مرحلة الخطر ما يقربه أكثر فأكثر من مغادرة المستشفى والعودة إلى منزله، حسب ما أفاد به نادي ليل.

وأبدت الأسرة الكروية داخل فرنسا وخارجها، على غرار نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي نشط في صفوفه نبيل لفترة قصيرة (ستة أشهر) تضامنها الواسع مع اللاعب وعائلته.

يذكر أن محارب الصحراء شارك في 26 مباراة بقميص ليل في الدوري الفرنسي هذا الموسم، قدم خلالها ثلاث تمريرات حاسمة كما تلقى سبع بطاقات صفراء.

وعاد الجزائري إلى صفوف نادي الطفولة الصيف الفائت، بعد احترافه في صفوف آنجي لموسمين متتاليين.

وواجهت صفقة انتقاله لنادي الشمال الفرنسي، عراقيل أبرزها فشله في اجتياز الفحص الطبي بعد اكتشاف إصابته بقصور على مستوى القلب.

ورفضت اللجنة الطبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي آنذاك، منح إدارة نادي ليل الضوء الأخضر لتسجيل اللاعب قبل أن تقرر القيام بفحوصات معمقة لحماية اللاعب.

ويُنتظر أن يقدم مسؤولو الجهاز الطبي للنادي توضيحات أكثر لجماهير الفريق تزامنًا مع تركه للمستشفى، من أجل رفع اللُبس عن حالته وتأكيد عودته للميادين من عدمها.

وشهدت ملاعب كرة القدم العالمية حالات مشابهة لما تعرض له بن طالب، كانت آخرها سقوط النجم الدانماركي كريستيان إيريكسن في إحدى مباريات النسخة الماضية من بطولة كأس أمم أوروبا.

وتمكن اللاعب من علاج مشكلته الصحية لاحقًا، ليستأنف مسيرته الاحترافية على أعلى مستوى حيث ينشط حاليًا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي وهذا بفضل استعانته بجهاز تنظيم ضربات القلب.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top