الأربعاء 26 يونيو 2024

غاريدو يغادر اتحاد العاصمة صوب الدوري الإيراني

غاريدو

خوان كارلوس غاريدو (55 سنة) لم ينجح في إهداء اتحاد العاصمة أي لقب هذا الموسم

ⓒ اتحاد العاصمة
  • التجربة التدريبية التاسعة للإسباني خارج القارة الأوروبية
صحافي في القسم الرياضي

أعلن نادي بيرسبوليس الإيراني، الثلاثاء، عن تعيينه للإسباني خوان كارلوس غاريدو مدربًا للفريق الأول، بعد توقيعه على عقد إلكتروني.

وتكتم النادي الإيراني عن مدة العقد، مفضلًا الحديث عن السيرة الذاتية لغاريدو الذي قاد اتحاد العاصمة هذا الموسم.

بدورها، تحاشت الإدارة الجديدة للنادي الجزائري بقيادة رئيسها عثمان سحبان الحديث عن مستقبل المدير الفني أو حتى توديعه حيث يبدو أولت اهتمامها في الوقت الحالي لتحصين لاعبيها واستقدام أسماء جديدة تحسبًا لانطلاق الموسم الجديد.

وعوض غاريدو المدرب عبد الحق بن شيخة في شهر أكتوبر الفائت، ليشرف مذاك على 42 مباراة في مختلف المسابقات، فاز في 23 منها وانهزم في 14 أخرى فيما تعادل في خمس مباريات.

وأنهى الاتحاد الموسم رفقة مدرب فياريال السابق في المركز الرابع لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، والمؤهل لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبلغ الفريق العاصمي رفقته أيضًا نصف نهائي كأس الجزائر، قبل أن يقصى أمام وصيف المسابقة في الموسم الفائت شباب بلوزداد.

كما تأهل للمربع الذهبي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، إلا أن الفريق أقصي من طرف مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية بسبب قضية “قميص الخريطة المزعومة” الذي افتعلته إدارة نادي نهضة بركان المغربي.

على غرار اتحاد العاصمة، سيرفع الإسباني التحدي في إيران بعد توليه مهمة تدريب أكثر أندية البلد تحقيقًا للدوري المحلي، وواحد من بين أكبر أندية القارة الصفراء.

ويعد بيرسبوليس تاسع فريق من خارج القارة الأوروبية، يدربه غاريدو بعدما صال وجال في القارة السمراء من خلال تجربة استطاع فيها تحقيق الألقاب الأربع الوحيدة في مسيرته رفقة كل من الأهلي المصري والرجاء المغربي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top