السبت 27 أبريل 2024

حماس تدين “الفيتو” الأمريكي وتشيد بدور الجزائر

حماس

حركة حماس تندد باستخدام أمريكا لحق النقض ضد مشروع منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

ⓒ ح.م
  • حركة المقاومة الإسلامية تدعو الفلسطينيين للنفير وحماية الأقصى من مخططات الصهاينة المتطرفين

عبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن إدانتها الشديدة للفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار منح للعضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة، مشيدة بدور الجزائر بعد قيادتها لمشروع القرار.

وأضافت حركة حماس في بيان لها، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف مرة أخرى في وجه الإرادة الدولية تستخدم حق النقض” “الفيتو” في وجه مشروع القرار الذي قدمته الجزائر نيابة عن المجموعة العربية، الداعي إلى منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وشددت الحركة على أن الفيتو الأمريكي جاء رغم تأييد اثنتي عشرة دولة للقرار، ليؤكد من جديد وقوف أمريكا ضد الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة ووقوفها الكامل إلى جانب كيان الاحتلال الفاشي في مصادرته لحقوق الفلسطينيين ومحاولات تصفية قضيته.

وتابعت حركة المقاومة إن الإدارة الأمريكية بموقفها هذا تضع نفسها مع الكيان الصهيوني النازي في عزلة عن الإرادة الدولية التي تقف مع شعبنا وحقوقه المشروعة، معبرة عن إدانتها “بأشد العبارات” الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال، داعية المجتمع الدولي للضغط لتجاوُز الإرادة الأمريكية، ودعم نضال الشعب الفلسطيني، وحقه المشروع في تقرير مصيره.

وثمنت “حماس” عالياً مواقف كل الدول التي وقفت مع الحق الفلسطيني وصوتت لمشروع القرار وعلى رأسها الجزائر، مفيدة ” ونشكر دولة الجزائر الشقيقة والمجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ودول عدم الانحياز التي دعمت مشروع القرار”.

وشددت حركة المقاومة الإسلامية للعالم على أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله ومقاومته حتى يدحر الاحتلال وينتزع حقوقه ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وفي سياق متصل دعت حركة حماس للحشد والرباط في المسجد الأقصى ابتداء من اليوم ولغاية الاثنين القادم دفاعا عن الأقصى، مفيدة “ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في عموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى الحشد والنفير، وشدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرّباط والاعتكاف فيه من اليوم، بدءاً من صلاة الجمعة، وحتَّى يوم الإثنين”.

وأوضحت حماس أن دعوتها تأتي لإفشال مخططات العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه المتطرّفين وما يسمى “جماعة الهيكل”، لتدنيس باحاته وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله، يوم الأحد والإثنين القادمين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top