الثلاثاء 16 يوليو 2024

الجيش قطع أشواطًا معتبرة في تعزيز الجاهزية القتالية

الجيش

الأمن هو الركيزة الأساسية لبناء دولة مستقرة ومتطورة

ⓒ وزارة الدفاع
  • افتتاحية مجلة الجيش: يجب استكمال بناء دولة قوية داخليًا حتى تفرض نفسها خارجيًا

أكد الجيش الوطني الشعبي، أنه قطع أشواطًا معتبرة في تعزيز الجاهزية والقدرات القتالية لضمان الاستعداد الكامل والدائم لرفع مختلف التحديات ومواجهة كافة التهديدات، داعيًا إلى مواصلة بذل المزيد من الجهود لاستكمال بناء دولة قوية داخليًا حتى تفرض نفسها خارجيًا.

وأوضحت افتتاحية مجلة الجيش في عددها الأخير، لشهر جوان الجاري، أن الأمن هو الركيزة الأساسية لبناء دولة مستقرة ومتطورة ومزدهرة تحقق الرفاه لشعبها في جو من الانسجام الداخلي والتكيف الدائم مع المحيطين الإقليمي والدولي.

وأضافت المجلة، أن الجيش يواصل تأدية مهامه الدستورية دون هوادة وباقتدار والتزام وإخلاص الشغل الشاغل لقيادته العليا هو تعزيز جاهزيته وقدراته القتالية وترقية أدائه لضمان الاستعداد الكامل والدائم لرفع مختلف التحديات ومواجهة كافة التهديدات قاطعًا على هذا الدرب أشواطًا معتبرة، بفضل مقاربة شاملة ومدروسة بعناية.

كما أبرزت الافتتاحية، أن النتائج النوعية المحققة سواء في الجانب العملياتي، أو في جانب التحضير القتالي تعكس التطور الذي أحرزه الجيش في لاسيما في السنوات الأخيرة، وما يثبت هذا النهج القويم المناورات والتمارين البيانية المنفذة بنجاح واحترافية عالية من طرف مختلف مكونات القوات المسلحة.

وأشارت المجلة، أن الجزائر حققت نتائج جد إيجابية في المجال الفلاحي، حيث توحي كل المؤشرات أن البلاد تسير على النهج السليم نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، في حين تشهد مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي حركية كبيرة.

وأفادت الافتتاحية بأنه في خضم هذا التطور الذي تشهده البلاد على مختلف الأصعدة والمستويات نحو غد أفضل وآفاق أرحب، على الجميع إدراك أن الجزائر هي الوطن الذي لا وطن سواه، داعية إلى ضرورة مواصلة بذل المزيد من الجهود المتفانية بكل عزيمة وإصرار، كل في موقعه، لاستكمال بناء دولة قوية داخليًا حتى تفرض نفسها خارجيًا.

وشدد الجيش أن الجزائر ستظل على الدوام قوية مزدهرة باقتصادها ومقدراتها، صلبة موحدة بشعبها ومؤسساتها، آمنة بجيشها الوطني الشعبي صائن وديعة الشهداء الأبرار.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top