الاثنين 29 أبريل 2024

الجزائر حريصة على قرارها السيد وبسط سيادتها الوطنية

الجزائر

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل بمقر أركان الجيش الأميرال روب بوير رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي

ⓒ وزارة الدفاع
  • الفريق أول شنقريحة يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، على أن الجزائر تحرص شديد الحرص على قرارها السيد وبسط سيادتها، كاملة غير منقوصة، على كامل إقليمها الوطني.

جاء هذا خلال استقبال الفريق أول شنقريحة، الخميس، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الأميرال روب بوير، رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، على رأس وفد عسكري هام، كما ورد في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان، أن “الفريق أول، وبعد الترحيب بالوفد الضيف، أكد أن التعاون بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي قد مكن من إرساء شراكة متينة ومثمرة بين الطرفين، وخلق ديناميكية للتشاور والحوار”.

وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي: “لقد أكمل التعاون بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي، في إطار الحوار المتوسطي، شهر مارس المنصرم عامه الرابع والعشرين، حيث مكن من إرساء شراكة متينة ومثمرة بين الطرفين، وخلق ديناميكية للتشاور والحوار، وهو ما تؤكده زيارتكم اليوم”.

أما فيما يتعلق بالتعاون العسكري، يضيف الفريق أول، إنه “يشكل أساس هذه الشراكة، فإن القراءة المتأنية لحوصلة النشاطات المنجزة خلال هذه السنوات الأخيرة، تبين أن التعاون العسكري بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي، قد عرف تطورًا نوعيًا، سواء على مستوى الحوار والتشاور أو على المستوى العملي”.

كما حرص الفريق أول، حسب البيان ذاته، “على التأكيد على أن الجزائر تحرص شديد الحرص على قرارها السيد وبسط سيادتها، كاملة غير منقوصة، على كامل إقليمها الوطني”.

وفي هذا الصدد، قال: “أود التأكيد أن الجزائر قد دفعت، من أجل استقلالها، ثمنًا باهظًا، طيلة كفاحها التحرري بين 1830 و1962، استشهد خلاله خمسة ملايين وستمائة وثلاثون ألف (5.630.000) شهيد، من بينهم مليون وخمسمائة ألف شهيد (1.500.000)، إبان ثورة أول نوفمبر 1954، وهي تضحيات جسام، أملت عليها تبني سياسة عدم الانحياز”.

وأكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قائلًا: “كما أن الجزائر الفخورة بماضيها والغيورة على استقلالها، تحرص شديد الحرص على قرارها السيد وبسط سيادتها، كاملة غير منقوصة، على كامل إقليمها الوطني”.

وبدوره، وفق ذات البيان، “أشاد الأميرال روب بوير بدور الجزائر المحوري في الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top