السبت 20 يوليو 2024

الجزائر تضيف بصمة جديدة من بصماتها الداعمة لفلسطين

الجزائر

الجزائر تواصل جهودها لتخفيف معاناة الفلسطينيين

ⓒ ح.م
  • فلسطين تشيد بقرار الجزائر بسداد الشطر الثاني لمساهمتها المالية

أشادت فلسطين بقرار الجزائر بالسداد المسبق للشطر الثاني لمساهمتها المالية في موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن هذا الموقف يضيف بصمة جديدة من بصماتها الداعمة للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.

وثمنت سفارة دولة فلسطين بالجزائر، في بيان لها، الأربعاء، عاليًا قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالسداد المسبق للشطر الثاني لمساهمة الجزائر المالية في موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأبرزت السفارة، أن هذا القرار وفي هذا التوقيت الذي تتعرض فيه فلسطين وشعبها وقيادتها لحرب إبادة تستهدف وجودها ومقدراتها، إنما يؤكد على الموقف الجزائري الثابت تجاه دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويضيف بصمة جديدة من بصمات الرئيس تبون والشعب الجزائري الداعم للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني وانحيازه إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد رئيس الجمهورية، الثلاثاء، في كلمة له بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الطارئة في غزة، والذي احتضنته العاصمة الأردنية عمّان، قرأها نيابة عنه وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أن الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة الفلسطيني وصمة عار في تاريخ الإنسانية، أمام عجز المجتمع الدولي في التعامل بكل عدالة مع القضية الفلسطينية، معبرًا عن أمله في أن يفضي هذا الحدث إلى “الخروج بحلول عملية تخفف معاناة إخواننا الفلسطينيين في غزة وتعالج وضعيتهم الإنسانية المقلقة”.

وشدد الرئيس تبون، أن الجزائر، ومن موقعها كعضو غير دائم في مجلس الأمن وعضو بمجلس حقوق الإنسان، عملت على تقديم القرارات لوقف إطلاق النار وتسهيل المساعدات والدفع باتجاه احترام القرارات الدولية، كما قامت بإرسال مساعدات إنسانية ضمن “عمليات تنسيق مع دولة مصر الشقيقة وتقديم مساعدة لوكالة الأونروا”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top