الثلاثاء 16 يوليو 2024

الجزائر تبرم اتفاقية مع “فيرديان” الفرنسية بمجال الطاقة

الجزائر

شركة "فيرديان" تعزز وجودها بالجزائر

ⓒ ح.م
  • سوناطراك تكثف مساعيها الحثيثة لتطوير قطاع المحروقات

كشفت شركة “فيرديان” الفرنسية عن اتفاقها مع الجزائر لإنجاز مشروع مشترك بين سوناطراك وأوكسيدونتال بتروليوم، يتمثل في إجراء التصوير الزلزالي لمجموعة بيانات برية عالية الكثافة بحوض بركين.

وأوضح موقع “أويل فيلد تكنولوجي”، الأربعاء، أنه تم اختيار شركة فيرديان الفرنسية في مشروع مشترك بين سوناطراك وأوكسيدنتال بتروليوم وشركاء دوليين آخرين لإجراء التصوير الزلزالي لمجموعة بيانات برية عالية الكثافة بمساحة 3400 كيلومتر مربع يتم الحصول عليها حاليًا من الكتلتين B404a وB208 في حوض بركين في شرق الجزائر.

وأضاف الموقع، أن الشركة الفرنسية، ستقوم بتقديم رؤية جديدة تحت السطح، وعلى وجه الخصوص، تحسين دقة الجيولوجيا الرقيقة والمعيبة للمنطقة المستهدفة، حيث سيقوم فريق من الخبراء من العلماء في مركز التصوير تحت السطح المتقدم التابع للشركة بتطبيق سير عمل تصوير متقدم على مجموعة البيانات، بالاعتماد على خبرتهم في تصوير مسوحات زلزالية كبيرة وفائقة الكثافة لأراض مماثلة في الشرق الأوسط.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لعلوم الأرض في شركة فيرديان، بيتر وايتنج، أنه تم اختيار الشركة لإجراء هذا المشروع رفيع المستوى تقديرًا لتطورها المستمر لتكنولوجيا التصوير الأفضل في فئتها وقدرات الحوسبة الكبيرة عالية الأداء التي تحوزها، إلى جانب سجلها الطويل مع الجزائر، الذي يعود تاريخه إلى الخمسينيات من القرن الماضي، والمعرفة الجيولوجية المتعمقة بحوض حاسي مسعود.

وأكد المتحدث ذاته، أن النجاح الذي عرفته الشركة مؤخرًا لسلسلة من مشاريع إعادة التصوير في البلاد، يجعل منها الشريك المفضل للقيام بالمشروع، وتقديم أفضل الصور الممكنة تحت السطح لاتخاذ قرارات التطوير الميدانية الحاسمة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top