السبت 14 سبتمبر 2024

الأمن الجزائري يشل نشاط شبكة إجرامية خطيرة

الأمن الجزائري

المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات تمكنت من شل نشاط شبكة إجرامية خطيرة وضبط أزيد من ربع مليون قرص من المؤثرات العقلية

ⓒ الشرطة الجزائرية
  • مصالح الأمن الوطني تواصل جهودها في مكافحة المخدرات

تمكنت مصالح الأمن الوطني الجزائري من شل نشاط شبكة إجرامية خطيرة، كانت تخطط لتمرير كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

وأفاد بيان لمصالح الأمن الوطني، الخميس، بأن المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات، تمكنت الأسبوع المنصرم، من شل نشاط شبكة إجرامية خطيرة وضبط أزيد من ربع مليون قرص من المؤثرات العقلية.

وأوضح البيان ذاته، أنه “في إطار مواصلة الوحدات العملياتية المتخصصة للأمن الوطني جهودها في مكافحة جرائم المخدرات بكل أصنافها، تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات، بحر الأسبوع المنصرم، من شل نشاط شبكة إجرامية منظمة كانت تخطط لتمرير كمية معتبرة من المؤثرات العقلية انطلاقًا من الولايات الجنوبية للوطن نحو الشمال”.

وقد، يضيف بيان مصالح الأمن الوطني، “أفضت التحريات التي باشرها محققو المصلحة، تحت إشراف النيابة المختصة بمحكمة ورقلة، إلى توقيف المدبر الرئيسي لهذا المخطط الإجرامي وضبط شحنة كبيرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ252.000 قرص مهلوس من نوع بريغابلين 300 ملغ ذات منشأ أجنبي”.

وأكد ذات المصدر، أنه “تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ورقلة عن جناية المتاجرة، الحيازة والنقل، الشحن واستيراد المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة، وتبيض الأموال ضمن جماعة إجرامية منظمة”.

جدير بالذكر أن مختلف المصالح الأمنية في الجزائر من الشرطة والدرك والجيش تواصل جهودها بشكل دؤوب لمكافحة آفة المخدرات والاتجار الغير مشروع بها، وهو الأمر الذي يسفر عن عمليات نوعية تحبط مخططات هؤلاء الخارجين عن القانون.

شارك برأيك

ما هي أولويات الرئيس تبون خلال العهدة الثانية؟

scroll top