الخميس 27 يونيو 2024

إشادة فلسطينية بجهود رئيس الجمهورية لنصرة القضية

فلسطينية

القيادة الفلسطينية تشيد بالجهود الجزائرية لنصرة القضية ودعمها اللامحدود

ⓒ ح.م
  • سواء على المستوى الدبلوماسي أو الدعم المالي

أشادت القيادة الفلسطينية بالجهود الجزائرية لنصرة القضية، ودعمها اللامحدود سواء في المجال الدبلوماسي، عبر مشاريع القوانين التي تقدمها بمجلس الأمن، وكذا الدعم المالي المباشر، بعد تسبيق الجزائر الشطر الثاني من مساهمتها في ميزانية الدولة الفلسطينية.

وأوضحت مصالح الوزارة الأولى في بيان لها، أن‎ الوزير الأول نذير العرباوي، تلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى، نقل له تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وتقديره البالغ إلى أخيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون نظير جهوده الدؤوبة لحشد الدعم الدولي لنصرة القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، لاسيما في مجلس الأمن، لنصرة القضية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من استرجاع حقوقه المشروعة.

كما أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن “عميق شكر وامتنان القيادة والشعب الفلسطيني لرئيس الجمهورية على قراره القاضي بتسديد الشطر الثاني من مساهمة الجزائر في ميزانية السلطة الفلسطينية برسم السنة الجارية للمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل”.

وقادت الجزائر عددا من مشاريع القوانين منذ دخولها إلى مجلس الأمن في سبيل إنهاء العدوان وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة، منذ شهر أكتوبر الماضي.

كما قررت الجزائر قبل أسابيع بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تسبيق دفع الشطر الثاني من المساهمة الجزائرية في ميزانية الدولة الفلسطينية، التي تتمسك الجزائر بتقديمها رغم كل الضغوط، وتخلي أغلب الدول العربية عن تقديم مساهماتها منذ سنوات.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top